إعلان

بمشاركة دولية.. إعلان تفاصل البرنامج العلمي للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة

12:04 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الأمانة العامة للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية، عن انعقاد المؤتمر الدولي السادس عشر للتشغيل والصيانة، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، تحت شعار، (إدارة الصيانة في ظل الثورة الصناعية الرابعة) في الفترة من 18 - 20 نوفمبر 2018، بالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.

وقال أمين عام المؤتمر الدكتور زهير بن محمد السراج، في بيان، إن المؤتمر هو الحدث الوحيد المختص في هذا الموضوع الحيوي إقليمياً، ولذا فهو يفتح الأبواب أمام مشغلي ومدراء الصيانة في القطاع الحكومي و شركات التشغيل والصيانة في كافة الدول المشاركة لتبادل الخبرات وإثراء معرفتهم حول التقنيات الجديدة المطبقة في تحسين فعالية التشغيل والصيانة واستراتيجيات إدارة العمليات وخطط العمل.

وأشار إلى أن المؤتمر الدولي السادس عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية "OMAINTEC" يقام بتعاون ودعم عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية في عدد من الدول العربية والعالمية والإقليمية، ويأتي المؤتمر هذا العام بعد النجاح الملحوظ للملتقيات الخمسة عشر السابقة منذ 2002 وحتى 2017، والتي جعلت من المؤتمر منصة للخبراء الدوليين والمنظمات الدولية لتبادل خبراتهم مع نظرائهم الإقليمين.

واستعرض الأمين العام للمؤتمر البرنامج العلمي الذي اشتمل على جلسة رئيسية للمتحدثين سيشارك فيها 5 متحدثين بالإضافة إلى 17 ورشة عمل متوازية تتناول محاور حيوية في مجال التشغيل والصيانة وأيضاً 12 جلسة رئيسية بمعدل جلستين متوازية وحلقة نقاش عن خبرات وتجارب من اليونان وحلقة نقاش تجارب إقليمية في التشغيل والصيانة، بمشاركة أكثر من 100 متحدث من الخبراء الدوليين والعرب من أكثر من 30 دولة وبحضور متوقع يتجاوز أكثر من 1000 مشارك من خبراء قطاع التشغيل والصيانة.

ويناقش المؤتمر في دورته الحالية عدد من المسارات بحسب الدكتور زهير السراج، أهمها، ( تشغيل وصيانة مرافق الكهرباء - تشغيل وصيانة مرافق تحليه المياه المالحة ومرافق المياه - تشغيل وصيانة مجمعات ومرافق المباني. - تشغيل وصيانة مرافق النقل - صيانة أنظمة الاتصالات والأنظمة الالكترونية- إدارة مواد الصيانة- استشارات الصيانة).

فيديو قد يعجبك: