إعلان

الزراعة تناشد المزارعين بسرعة التوجه للجمعيات الزراعية للتسجيل في منظومة الكارت الذكي

11:32 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018

وزير الزراعة الدكتور عزالدين أبوستيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي كافة المزارعين بمختلف محافظات الجمهورية بسرعة التوجه إلى أقرب جمعية زراعية للتسجيل في منظومة (كارت الفلاح الذكي) وتحديث البيانات الخاصة بهم للتمتع بالمزايا العديدة التي تتيحها المنظومة.

وقال وزير الزراعة الدكتور عزالدين أبوستيت - في بيان اليوم الاثنين - إن منظومة الكارت الذكي ستسهل على المزارعين الحصول على حصص المقررة لهم من أسمدة مدعمة ومبيدات وتقاوي مميزة وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، وستساهم أيضا في تيسير عمليات صرف أي مستحقات مالية لهم مقابل توريد المحاصيل من خلال ماكينات الصراف الآلي دون الحاجة للعودة إلى الجمعيات الزراعية وبدون تدخل أي وسطاء تحول دون وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف أبوستيت أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة بسرعة إنجاز هذه المنظومة وإنجاحها؛ بهدف التيسير على المزارعين ودعمهم، موضحا أنه جاري حاليا دراسة التوسع في المنظومة وإضافة خدمات على الكارت منها (صرف الوقود اللازم للآلات الزراعية، الحصول على القروض، صرف المعاشات، التمتع بخدمات التأمين الصحي والكثير من الأمور المتعلقة بالفلاح المصري) .

وأهاب بكافة المزارعين سرعة إنهاء عمليات التسجيل بالجمعيات الزراعية حيث من المقرر أن يتم إلغاء التعامل بالحيازات الزراعية الورقية نهائيا خلال 6 أشهر على الأكثر.​

فيديو قد يعجبك: