إعلان

حدث ليلًا- السيسي يطير إلى روسيا.. وتطورات جديدة في أزمة "خاشقجي"

06:37 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - (مصراوي):

شهد ليل أمس الأحد والساعات الأولى من اليوم الاثنين، أحداثًا حافلة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، فبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارته لروسيا والتي تستمر لمدة 3 أيام، وعلى المستوي الإقليمي شهدت أزمة الصحفي السعودي المختفي "جمال خاشقجي" تطورات كثيرة، وعلى الصعيد الدولي لم يستبعد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تدخل روسيا في الانتخابات على هامش حواره لقناة "سي بي إس".

طوارئ في المطار استعدادا لسفر الرئيس السيسي إلى روسيا

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، حالة الطوارئ، استعدادًا لسفر الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا، في زيارة رسمية إلى موسكو تستغرق 3 أيام.

للمزيد اضغط هنا

"السيسي حاطط أولادكم في عينيه".. وزير التعليم مطمئنًا أولياء الأمور

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مشروع التعليم الجديد بدأ التخطيط له منذ أواخر عام 2014، من خلال تدريب المعلمين وإطلاق بنك المعرفة.

للمزيد اضغط هنا

أول تعليق مصري على أزمة اختفاء "خاشقجي": نحذر من تسييس القضية

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتحذر من استغلال القضية سياسيًا ضد السعودية بناء على اتهامات مرسلة.

للمزيد اضغط هنا

"إسعاف المنوفية": نقل 17 مصابا بحروق واختناقات في حريق مخزن الكاوتش (فيديو)

قال مصدر في مرفق إسعاف المنوفية، اليوم الاثنين، إنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف في حادث حريق مخزن كاوتش شارع مصنع الغزل بمدينة شبين الكوم.

للمزيد اضغط هنا

استدعاء محافظ البنك المركزي بالبرلمان بشأن "مبادرة الـ200 مليار جنيه"

قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب لاستدعاء محافظ البنك المركزي، بشأن مبادرة البنك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 200 مليار جنيه.

للمزيد اضغط هنا

شيخ الأزهر: الأديان بريئة من الدماء التي تراق باسم الدين

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، إنَّ الأديان بريئة من الدماء التي تراق باسم هذا الدين أو ذاك، وأنَّ الإرهابَ الذي يُرعِبُ الآمنين، ويسرق منهم أمنهم واستقرار حياتهم، لا يمكن أن يكـون صَنيعةَ قـومٍ يُؤمنـون بالدين وتعاليمه، وهو بكل تأكيد صِناعة قـوم آخَـرين ممن يسـهل وقوعهم فريسةً للتضليلِ والإغواءِ وغسل الأذهان، والمُتاجرة بالضَّمائرِ والنُّفُوس، لافتا إلى أن طمُـوحات المؤمنين بقضيَّةِ السلام العالمي، وبحقِّ المسـاواةِ بين النَّاسِ والعَيْشِ المُشتَرك بينهم لا تزال أكبر مِمَّا يَتحَقَّق على أرضِ الواقِع ودُنيَا النَّاس بكثيرٍ.

للمزيد اضغط هنا

متحدث "الوزراء" يكشف أهداف شائعة زيادة أسعار البنزين

قال المستشار نادر سعد، مستشار مجلس الوزراء، إن شائعة زيادة أسعار البنزين في يناير 2019 استهدفت إحداث حالة من القلق والإزعاج بين المصريين.

للمزيد اضغط هنا

"أفريقية النواب": تشكيل مجموعة عمل لمتابعة حادث اختطاف مصري في نيجيريا

قال رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب طارق رضوان، إن اللجنة تتابع ببالغ الاهتمام حادث اختطاف المواطن المصري رضا السيد حسنين في العاصمة النيجيرية (أبوجا).

للمزيد اضغط هنا

وزير الزراعة يحذّر الفلاحين

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إن منظومة "كارت الفلاح الذكي" ستسهل للمزارع حصوله على كل مستحقاته دون وسطاء.

للمزيد اضغط هنا

محامي "فلتاؤوس" يكشف لمصراوي كواليس لقائه بموكله

كشف المستشار ميشيل حليم، محامي الراهب فلتاؤوس المقاري، المُتهم في مقتل الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، عن تفاصيل مقابلته مع موكله فلتاؤس المقاري، بمستشفى قصر العيني.

للمزيد اضغط هنا

بائع يقتل ابن شقيقته للخلاف على مكان فرش البضاعة ببنها

تخلّص بائع في سوق مدينة بنها من ابن شقيقته، أمس الأحد، بطعنه عدة طعنات نافذة في القلب والبطن والرأس في مشاجرة بالأسلحة البيضاء للخلاف على مكان فرش البضاعة داخل السوق.

للمزيد اضغط هنا

يوم حافل في "أزمة خاشقجي": بدأ بتهديد سعودي وانتهى بحديث "الملك والرئيس"

شهد اليوم الأحد تطورات كبيرة في أزمة الصحفي السعودية المختفي جمال خاشقجي، وذلك بعد بيان شديد اللهجة من المملكة العربية السعودية حذرت فيه من التلويح بفرض عقوبات اقتصادية ضدها، بجانب بيان ثلاثي من بريطانيا وفرنسا وألمانيا حول الأزمة، وتبعها بيانات تضامنية عربية مع السعودية ثم اتصال هاتفي بين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

للمزيد اضغط هنا

ترامب: روسيا لم تتدخل وحدها في الانتخابات الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ربما يكون متورطًا في عمليات اغتيال.

للمزيد اضغط هنا

"لست طفلا" وكنا دولة غبية.. أبرز تصريحات ترامب لـ"cbs"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حوار لقناة "سي بي إس" أذيع فجر اليوم الاثنين، إن روسيا قد تكون بالفعل تدخلت في الانتخابات الرئاسية، مضيفًا أنه يعلم أن الصين أيضًا ودول أخرى فعلت الشيء نفسه.

للمزيد اضغط هنا

وصول بعثة المنتخب إلى إي سواتيني

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مساء أمس الأحد، إلى مبابان العاصمة السوازيلاندية بعد 10 ساعات طيران تخللها نصف ساعة في مطار عنتيبي بأوغندا للتزود بالوقود.

للمزيد اضغط هنا

أحمد خليل يضيف برونزية جديدة لمصر في أولمبياد الشباب

أحرز أحمد السيد خليل برونزية جديدة لمصر، في أولمبياد الشباب المقام حاليا بالأرجنتين، وذلك في منافسات المصارعة الحرة وزن 110 كيلو جرام.

للمزيد اضغط هنا

أحمد الجندي يحرز ثاني ذهبية لمصر في أوليمبياد الشباب

أحرز أحمد الجندي ذهبية جديدة لمصر، في أولمبياد الشباب المقامة حاليا بالأرجنتين، وذلك في منافسة الخماسي الحديث.

للمزيد اضغط هنا

دوري الأمم الأوروبية.. إيطاليا تجبر بولندا على "الهبوط" بفوز درامي

حقق المنتخب الإيطالي فوزًا دراميًا على مضيفه البولندي بهدف نظيف، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية، ليصبح المنتخب البولندي أول الهابطين من ذلك المستوى.

للمزيد اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: