إعلان

إيناس عبدالدايم: لسنا أمة فقيرة ونمتلك إمكانيات ثقافية ضخمة- صور

07:49 م الأحد 14 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تصوير- علاء أحمد:

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن مصر تمتلك نماذج بشرية كبيرة ومتميزة في مختلف المجالات، ولديها رصيد كبير من الصناعات الثقافية، التي بدأت منذ مائتي عام، كما أن لغتها العربية أداة فاعلة في التعبير عن جميع الشعوب العربية.

وأضافت الوزيرة- خلال كلمتها التي ألقتها بمؤتمر وزراء الثقافة العرب، وتستضيفه القاهرة بالتزامن مع بالاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء وزارة الثقافة المصرية، بدار الأوبرا-: "مصر تعتز بضيوفها من رموز الثقافة العربية، وترحب بهم".

وتابعت: "لسنا أمة فقيرة ثقافيًا، بل أغنياء بعمقنا التاريخي والحضاري، والحاضر الثري، ولكننا نعاني من عدة ظواهر يمكن أن تؤثر على مستقبلنا الثقافي، لأننا نعاني من التعصب والتطرف، وكذلك الفجوة بين العالم الخارجي وما يصلنا من علم وتكنولوجيا، كما نعاني من ضعف قدرة مؤسساتنا في الوصول لجميع الفئات".

وشددت الوزيرة على ضعف حركة النشر والترجمة، قائلة: "لاتزال هناك فجوة بيننا وبين العالم الخارجي، ولذلك فإننا نثمن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان العربي".

وطالبت جميع المشاركين بضرورة بذل كل الإمكانيات المتاحة لمواجهة التطرف والتعصب، قائلة: "لن يحدث تقدم ما لم تتكاتف كل الجهود لتلافي كل المعوقات التي تواجهنا".

جاء ذلك خلال مؤتمر وزراء الثقافة العرب والمسئولين عن الشأن الثقافي العربي، في دورته الـ21 بدار الأوبرا تحت شعار "القدس عربية".

فيديو قد يعجبك: