إعلان

وزير النقل يوجه بسحب أعمال تطوير مزلقانات السكة الحديد من الشركات المتأخرة عن الجدول الزمني

03:35 م الأحد 14 أكتوبر 2018

الدكتور هشام عرفات وزير الـنقل والمواصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

وجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، قيادات هيئة السكة الحديد بسحب أعمال تطوير المزلقانات من الشركات المتأخرة عن تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني للتنفيذ، مشددا على أنه لا تهاون مع الشركات المتأخرة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع، اليوم الأحد، مع جميع الشركات المنفذة لتطوير المزلقانات، بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية؛ لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بمشروع تطوير مزلقانات السكك الحديدية.

وصرح وزير النقل بأن هذا الاجتماع يأتي في ضوء اهتمام الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بدفع معدلات تنفيذ الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة وزيادة معدلات الأمان على السكة.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ عددا من مشروعات البنية الأساسية، التي تحقق معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية، مثل تحديث نظم الإشارات وتطوير المزلقانات وتجديد قضبان السكك الحديدية، مضيفا أن تحديث منظومة البنية التحتية بالسكك الحديدية يحسن من تصنيف مصر في قطاع السكك الحديدية في مؤشر التنافسية الدولية.

واستعرض عرفات معدلات التنفيذ الخاصة بالمشروع، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية لـ584 مزلقانا، ومن أعمال نظم التحكم والتشغيل لـ330 مزلقانا، مشيرا إلى ضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من هذا المشروع.

وطالب وزير النقل بتقارير أسبوعية عن معدلات التنفيذ، موضحا أن هناك لجان متابعة من الوزارة للمشروع للوقوف أولا بأول على مستوى ومعدلات التنفيذ، مؤكدا أنه سيقوم بجولات مفاجئة؛ لمتابعة أعمال التطوير بمختلف المزلقانات المدرجة بالمشروع.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: