إعلان

محافظ القاهرة: توصيل الغاز لحي المعصرة بالتقسيط على 6 سنوات بدون فوائد او مقدم

02:15 م السبت 13 أكتوبر 2018

​المهندس طارق الملا واللواء خالد عبدالعال

كتب- محمد نصار:

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إطلاق توصيل الغاز الطبيعي إلي 4000 وحدة سكنية لسكان حي المعصرة ، مع استكمال أعمال الشبكات الأرضية والتركيبات من قبل شركة تاون جاس المسؤولة عن توصيل الشبكات للمنازل والتشغيل لتحقيق الاستفادة للعملاء المشتركين للحصول على الخدمة كمصدر نظيف للطاقة يٌقَدم للمواطن بشكل حضاري ولائق وبسعر مناسب. كما أكد محافظ القاهرة أن محافظة القاهرة تتبع نهج استراتيجية الدولة في تنمية والتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية لإحلال الغاز الطبيعي محل المنتجات البترولية السائلة لتخفيف الأعباء المالية على الدولة نتيجة الاستيراد.

كما أكد وزير البترول، حسب بيان المحافظة، أن تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه بتوجيهات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات بدون فوائد، يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز شهريا تيسيرا على المواطنين

وأشار المحافظ أن خطة توصيل الغاز بأكملها خلال عام 2018 تبلغ 21 ألف وحدة سكنية من ضمن خطة توصيل الغاز إلي حي حلوان بأكمله .

وأكد المحافظ علي تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمشروع وتذليل كافة العقبات أمام مشروع توصيل الغاز الطبيعي باعتباره مشروعا قوميا حيث أن الغاز الطبيعي وبخاصة في المناطق عالية الكثافة السكانية حيث يسهم في تحسين مستويا المعيشة بها.

وأشار المهندس طارق الملا وزير البترول أن مبادرة التوسع في أعمال توصيل الغاز الطبيعي الي منازل بالتقسيط حققت مردودا جيدا حيث أصبحت الوحدات المستهلكة للغاز الطبيعي كوقود إلى أكثر من 9 مليون وحدة سكنية حتي الآن.

فيديو قد يعجبك: