إعلان

أبو شقة: مصر دولة قانون.. والطوارئ تُطبق لمواجهة الإرهاب

07:25 م الخميس 11 أكتوبر 2018

المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، الخميس، إن المواطن المصري يتمتع بكافة الحقوق السياسية والاجتماعية، والضمانات سواء في الدستور أو قانون الاجراءات الجنائية أو القوانين التى تنظم ممارسة الحقوق السياسية.

وأضاف أبو شقة خلال رده على تساؤلات وفد المراسلين الأجانب في ندوة بمقر الحزب في الدقي: "يكفي أن المجلس أصدر قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ورجعنا فيه إلى المفوضية الهندية وجنوب أفريقيا وفيه من الضمانات التي تحول بأي صورة من الصور أن نكون أمام عبث بإرادة الناخب".

وتابع رئيس الحزب: "لدينا المجلس القومي لحقوق الإنسان ولدينا نظام إجرائي وقضائي به ما يفوق أكثر الدول ديمقراطية وتعديلات قانون الإجراءات الجنائية المقرر طرحه قريباً به ضمانات للمتهم".

وأكد أن "المواطن المصري قادر على الدفاع عن حقوقه وعندما شعر بتجاوز على حقه هب في 30 يونيو 2013 وقام بثورة، ومصر دولة يحكمها القانون وإجراءات قضائية".

وزاد أبوشقة: "يكفى أن مصر فى أعقاب ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، لم تلجأ للمحاكم الاستثنائية والجميع حوكم لأمام القضاء العادي، ونحن أمام قانون طوارئ معلن ولم يطبق على أي مصري وإنما يطبق فى مواجهة الإرهاب والمواطنين يتنقلون ويبدون رأيهم بحرية".

فيديو قد يعجبك: