إعلان

تكريم أستاذين بجامعة القاهرة في ملتقى الدراسات الإسبانية الدولية بمدريد

05:55 م الخميس 11 أكتوبر 2018

ملتقى الدراسات الأسبانية الدولية

كتب- محمد قاسم:

كرم ملتقى الدراسات الأسبانية الدولية بمدريد الذي أطلقته مؤسسة "دوكيس دي صوريا" للعلوم والثقافة الأسبانية، أستاذين بجامعة القاهرة.

وأقيم الملتقى، خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر 2018 بمدريد بحضور 58 أستاذًا وباحثًا في مجال الدراسات الأسبانية من 35 دولة حول العالم، تحت رعاية ملك أسبانيا فليبي السادس، وبحضور وزير العلوم والابتكار والجامعات الأسباني، فضلاً عن حضور سفراء أكثر من 30 دولة حول العالم.

وقال محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مصر كانت ضمن ثلاث دول من منطقة الشرق الأوسط شاركت بالملتقي، حيث تم تكريم الدكتورة عبير محمد عبد السلام زهانة رئيس قسم اللغة الأسبانية بكلية الآداب بجامعة القاهرة، والدكتورة نجوى محرز رئيس جمعية الدراسات الأسبانية المصرية وعضو الجمعية الدولية للدراسات الأسبانية.

وأشار الخشت، إلى أهمية مشاركة أساتذة جامعة القاهرة وباحثيها في المحافل الدولية المختلفة والندوات والمؤتمرات وتمثيل جامعة القاهرة بوجه مشرف دولياً وتبادل الأفكار والتجارب، مضيفًا أن ملتقي تكريم الدراسات الأسبانية الدولية بمدريد استهدف تكريم من يكرسون حياتهم المهنية لدراسة ونشر الثقافة الأسبانية من غير الأسبان والاعتراف بدورهم، وكان من بينهم أساتذة وباحثين من جامعة القاهرة.

وقالت الدكتورة عبير محمد عبد السلام رئيس قسم اللغة الأسبانية بكلية الآداب جامعة القاهرة، إن المشاركين في الملتقى تبادلوا الأفكار والتجارب في ثمان جلسات حول موضوعات تخص الدراسات الأسبانية بمختلف أوجهها.

وأضافت أن الملتقى بدأ بعرض فيديو تسجيلي لمجموعة من الأساتذة والباحثين في الدراسات الأسبانية حول العالم، عبر كلا منهم من خلاله عن سبب شغفه بالدراسات الأسبانية، وشاركت من مصر في هذا التسجيل الدكتورة رشا محمد عبودي، الأستاذ المساعد بكلية الآداب جامعة القاهرة.

وأشارت رئيس قسم اللغة الأسبانية إلى أن الملك فليبي السادس استقبل المدعوين في حفل أقيم في قصر الباردو الملكي بالعاصمة مدريد، مُشيدًا بالدور الذي يقوم به الأساتذة والباحثون في مجال اللغة والأدب والثقافة الأسبانية من غير الأسبان، والذين أثروا الدراسات الأسبانية بأبحاثهم وأنشطتهم ومجهوداتهم المثمرة في سبيل نشر وتوسيع آفاق انتشار اللغة والثقافة الأسبانية والتواصل الثقافي والحضاري.
1

فيديو قد يعجبك: