إعلان

"الأحوال الشخصية".. "القصبي" يكشف عن أبرز القوانين بدور الانعقاد الجديد

04:11 م الخميس 11 أكتوبر 2018

الدكتور عبدالهادي القصبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن المجلس يشكل لجانًا لمتابعة برنامج الحكومة؛ للوقوف على ما جرى إنجازه من البرنامج على أرض الواقع.

وأوضح خلال اجتماع لجنة التضامن، المنعقد الآن لمناقشة خطة عمل اللجنة، أن برنامج الحكومة أداة للرقابة عليها، مضيفًا، أن لجنة التضامن تبدأ متابعة الخريطة الزمنية لوزارة التضامن الاجتماعي؛ للتأكد من مدى التزامها من تنفيذ البرنامج.

وأضاف القصبي، أن لجنة التضامن تركز على قضايا العدالة الاجتماعية، ومتابعة مراكز الإغاثة؛ للتأكد من توافر آليات التعامل مع الحوارات مثل السيول وغيرها، مؤكدا أن المناطق الحدودية والمجالس القومية لها نصيب كبير من اهتمامات اللجنة.

وقال إن قضية التأهيل بالسجون يجرى متابعتها جيدا؛ حتى نقف على مدى تأهيل المسجونين بصورة جيدة تؤهلهم للعمل بعد خروجهم للانخراط في المجتمع كمواطنين صالحين.

وكشف القصبي، عن عقد حوار مجتمعي بما يحقق مصلحة الأسرة والطفل خاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية باعتباره قانونًا مهمًا يهم كل المصريين، متابعا: "يوجد قلق شديد حول القانون لذلك نريد القضاء على هذا القلق في الشارع خاصة أنه عندما يتم طرح الأمر على الإنترنت وفيسبوك وقتها نجد مصر كلها لا تنام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان