إعلان

رئيس جمعية القطن: المحصول عاد لسابق عهده "كامل الإنتاج"

02:01 م الخميس 11 أكتوبر 2018

أرشيفية لقطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال وليد السعدني، رئيس جمعية إدارة وتسويق القطن، إن زراعة القطن شهدت تراجعا حتى عام 2014، وفي خلال الـ4 سنوات الماضية دفعت الدولة أكثر من 3 مليارات جنيه لعودة محصول القطن للريادة مرة أخرى على مستوى العالم.

وأوضح السعدني، أنه منذ عام 2014 وهناك اهتمام من قبل الدولة من أجل عودة الريادة للقطن المصري مرة أخرى، وهذا ما تحقق على أرض الواقع.

وأضاف رئيس جمعية إدارة وتسويق القطن، أن القطن رجع لسابق عهده، من خلال كامل الإنتاج، ووصل حجم الإنتاج الموسم الحالي لما يقرب من 2.2 مليون قنطار، وهذا يؤكد أن القطن المصري رجع لسابق عهده بعدما كان مات أكلنيكيا، مؤكدا أن محصول القطن لابد أن يتم النظر إليه على أساس أنه مشروع اقتصادي قومي وليس تجارة.

من جانبه طالب ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، بضرورة الالتزام بالمادة ٢٩ بالدستور التي تلزم الحكومة بشراء المحاصيل الزراعية، قائلا: "على مجلس النواب إلزام الحكومة باستلام محصول القطن من الفلاحين".

وقال حمادة، إن القرار السابق للحكومة الذي حددت فيه سعر ضمان استلام القطن وهو ٢٧٠٠ جنيه للقنطار، معيب لأنه لم يلزم الشركات أو الجهات المعنية بالاستلام، ما يؤكد عدم وجود نية واضحة لاستلام كافة الكميات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، وعدد من ممثلي الحكومة من كافة الوزارات المعنية.

فيديو قد يعجبك: