إعلان

السيسي: "الجيش ألحق خسائر بإسرائيل ولو اتكرر هيعملها كل مرة"

12:00 م الخميس 11 أكتوبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد _مي مدحت :

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قدرات القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر لم تكن تستطيع تجاوز أكثر من 15 أو 20 كيلو مترًا، من أرض سيناء المغتصبة من الخصم الإسرائيلي حينها: "فيه ناس سألونا ماكملتوش ليه لحد خط الحدود، بس إحنا كدولة قدراتنا ماكانتش أكبر من كدا".

جاء هذا خلال كلمته بالندوة التثقيفية التاسعة والعشرين للقوات المسلحة تحت عنوان: "أكتوبر تواصل الأجيال"، المنعقدة اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة، بمركز المنارة للمؤتمرات.

وأضاف الرئيس: "الرأي العام ضغط علينا وكإن المفروض نقول لا هنكمل، ونستحي نقول الحقيقة، بس الحقيقة إننا مانقدرش نعمل أكتر من كدا".

وأكد الرئيس أنه يذكر تلك الحقائق وهو رئيس لمصر، ويسمعه العالم كله، مشيرًا إلى أنه في ظل مقارنة القوات، والأوضاع حينها، فإن مهمة الجيش المصري كانت انتحارية والحرب كانت معجزة بكل المعايير: "الجيش المصري نزل ينتحر من أجل كرامتك، الكلام ده الناس لازم تدرسه وتتعلمه علشان تعرف يعني إيه دولة والحسابات بتكون إزاي.

وأوضح الرئيس، أن الخصم لا يمكن أن يترك أرضك إلا إذا ذاق ثمن الحرب الحقيقة، مشيرًا إلى أن خسائر إسرائيل كانت كبيرة جدًا وكانت أحد أهم الأسباب التي دفعتها لتوافق على السلام مع مصر: "أسر الضحايا الإسرائيليين اللي سقطوا كانوا بالآلاف، وبالتالي ده بالنسبة لهم أمر غير مستعدين لتكراره".

وتابع: "لو الجيش المصري عملها مرة، فهو قادر يعملها كل مرة، علشان كدا كان السلام مع مصر قرار استراتيجي، قالوا نعمل سلام مع مصر ونديها أرضها ونقفل الباب علشان الخسائر ماتتكررش".

فيديو قد يعجبك: