إعلان

بيان عاجل لرئيس الوزراء بسبب تقنين الأراضي بالسويس

02:08 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسـكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قدم النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، بيانًا عاجلًا، اليوم الأربعاء، إلى الدكتور مطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول أهمية تقنين الأوضاع لواضعي اليد، تنفيذًا للقانون وحفاظًا على الأمن الاجتماعي.

أوقال النائب، في طلبه: "استنادًا واعمالًا لنص المادة 134 من الدستور والمادة 197 من اللائحة الداخلية، برجاء توجيه بيان عاجل وطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية حول أهمية استكمال الإجراءات الخاصة بتقنين أوضاع واضعي اليد من قبل لجان فحص وتعيين الأراضي بالمحافظات تنفيذًا للقانون رقم 144 لسنه 2017".

وأضاف النائب عبدالحميد كمال: "فوجئ اعداد كبيرة من المواطنين في السويس والمحافظات الأخرى من الذين تقدموا بملفاتهم مستوفاة لكافة الشروط وسداد لكافة الرسوم بهدم مبانيهم وإزالة بعضها قبل الانتهاء من فحص ملفاتهم أو النظر إلى تظلماتهم رغم استيفاءها، الأمر الذي دفع بهم إلى إرسال برقيات استغاثة إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية".

وتابع النائب: "حفاظًا على أرض الدولة وتنميتها وحفاظًا على حقوق المواطنين الجادين والشرفاء الذين قاموا بزراعة الأراضي أو قاموا بالبناء مسددين كافة التزامتهم من مدخارتهم ولا يريدون تجارة أو ربحًا".

هدم الاراضي الزراعية بالسويس

فيديو قد يعجبك: