إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يبحث التعاون العلمي مع عمدة طوكيو ونائب "الجايكا"

12:34 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوريكو كويكى، عمدة طوكيو؛ لبحث سبل دعم ملف التعليم وخاصة إنشاء الجامعات التكنولوجي، ذلك في إطار مشاركته في فعاليات منتدى كيوتو للعلوم والتكنولوجيا في المجتمع (STS) باليابان.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، أكد عبدالغفار، اعتزاز الحكومة المصرية والشعب المصري بالعلاقات المصرية اليابانية في شتى المجالات، وخاصة التعليمية والبحثية والثقافية، مشيراً إلى حرص مصر على تفعيل المزيد من أوجه التعاون مع اليابان؛ للاستفادة من نجاح التجربة اليابانية وخاصة في مجال التعليم.

وأشادت عمدة طوكيو، بالعلاقات المصرية اليابانية وخاصة في مجال التعليم، مؤكدة حرص اليابان على التواصل الدائم ودعم العلاقات، وخاصة في ملف التعليم لما له من أهمية في بناء الإنسان.

وعلى هامش اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية وجامعة طوكيو العاصمة والتي تمتلك أكبر المعاهد الصناعية في طوكيو؛ بهدف التعاون والمشاركة في إنشاء الجامعات التكنولوجية في مصر، والبدء فى تدريب الكوادر الخاصة بهذه الجامعات.

من جانبها أشادت سوزوكي بما تقوم به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية من جهود واضحة في تنفيذ المبادرة الخاصة بالتعليم العالي والتعليم الأساسي والصحة، مشيدة أيضاً بما تم إنجازه في الجامعة المصرية اليابانية، مؤكدة أن الدور الذي تقوم به وزارة التعليم العالي يعد نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم.

حضر اللقاءات السفير أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان، والدكتور هانى الشيمى المستشار الثقافى باليابان، ود. هانم أحمد عبد الفتاح الملحق الثقافي بالملحقية الثقافية المصرية في اليابان.

فيديو قد يعجبك: