إعلان

تعاون بين التنمية المحلية والتموين لتوفير السلع الغذائية لبئر العبد

02:27 م الثلاثاء 09 يناير 2018

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

وقع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بروتوكول تعاون بين الوزارة ووزارة التموين والتجارة الداخلية بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، ومحافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، لتوفير السلع الغذائية لأهالي بئر العبد بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور هشام الشريف، إن ترسيخ العدالة الاجتماعية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة للمواطنين أحد الأهداف المهمة للحكومة والتي تسعى لتحقيقها في كل المحافظات المصرية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن بروتوكول التعاون يهدف إلى توفير السلع الغذائية لمدينة بئر العبد والقرى التابعة لها من خلال افتتاح 24 منفذ لـ"جمعيتي" بالقرى التابعة لبئر العبد وتنفيذ منطقة لوجيستية للسلع الغذائية الأساسية وإنشاء صناعة للملح بالمنطقة.

وأوضح الشريف، أن البروتوكول يأتي في إطار الشراكات التي تتبناها الحكومة ووزارتها المختلفة، كاشفًا عن الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية الجديدة لقرى مدينة بئر العبد وعددها 24 قرية، بالتعاون والشراكة مع وزارة الإسكان ومحافظة شمال سيناء والجهات المعنية، وأن تلك الأحوزة تسعى لتحقيق متطلبات المواطنين مما يسهم في توفير الخدمات وعدم خلق مناطق عشوائية وتوفير المسكن الملائم وتوطين الخدمات.

من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن برتوكول اليوم مثال جيد للتعاون بين الجهات المعنية في الحكومة لإحداث تغيير حقيقي على أرض مدينة بئر العبد والقرى التابعة لها.

وأضاف المصيلحي، أن الوزارة بالتعاون مع التنمية المحلية وشمال سيناء تنشيء مناطق لوجستية في بئر العبد والعريش لتكون الاحتياطي الاستراتيجي للسلع للمحافظة، مع أنشطة كثيرة لإعادة التعبئة والتوزيع؛ لضمان سلامة السلع الغذائية وإتاحتها بأسعار مناسبة.

وقدم اللواء السيد عبد الفتاح حرور محافظ شمال سيناء الشكر لوزير التنمية المحلية على جهوده لتحقيق نقلة كبيرة للمحافظة وتنفيذ المطالب التي قدمها أهالي قرى بئر العبد خلال زيارته للمدينة.

فيديو قد يعجبك: