إعلان

التنمية المحلية توقع بروتوكول لتمويل مشروعات بئر العبد

12:18 م الإثنين 08 يناير 2018

التنمية المحلية توقع بروتوكول لتمويل مشروعات بئر ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

وقع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي المصري بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.

يهدف بروتوكول التعاون إلى تمويل المشروعات التنموية متناهية الصغر والصغيرة بالقرى التابعة لمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وقال الدكتور هشام الشريف، في تصريحات له، اليوم، إن البروتوكول يهدف لدعم المشروعات التنموية الاقتصادية لـ24 قرية تابعة لمدينة بئر العبد في كل قطاعات النشاط الاقتصادي، خاصة في مشروعات الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والنشاط الصناعي لتوفير فرص عمل والقضاء على الأمية والبطالة.

وأضاف الشريف، أن الوزارة تنسق مع الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء لتوفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات وتذليل العقبات فيما يتعلق بالتراخيص اللازمة على أن يوفر البنك الأهلي المصري التمويل اللازم لإقامة تلك المشروعات.

وأشار الوزير إلى أن مؤسسة مصر الخير توفر الدعم الفني للمشروعات والتسويق.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار جهود الوزارة لتحفيز وتشجيع الاستثمارات فى المناطق الأولى بالرعاية وتنفيذ سياسة تنمية الأراضى للأغراض التنموية وإتاحتها للمستثمرين وتيسير حصولهم على التراخيص.

وقال الشريف إن الوزارة تسعى أيضًا إلى إقامة مجمعات حضارية عن طريق إقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة وتذليل ما يقابلها من عقبات لمزاولة أنشطتها .

وأضاف: "نهدف من هذا البروتوكول لتوفير فرص عمل وتحويل هذه المدينة إلى منطقة بلا بطالة، ومصر الخير والبنك الأهلي لديهما نماذج ثبت نجاحها على الأرض ونسعى لخلق أمل لسكان بئر العبد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان