إعلان

عبدالعال يفتتح الجلسة العامة لـ"النواب" لمد الطوارئ 6 أشهر

11:53 ص الإثنين 08 يناير 2018

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

افتتح الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، بعد تأخر استمر أكثر من نصف ساعة؛ بسبب النصاب القانوني، وكان مقرر للجلسة أن تبدأ في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

وتنظر الجلسة العامة اليوم قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

يأتي ذلك ضمن القرار رقم 647 لسنة 2017 بمد حالة الطوارئ المعلنة من رئيس الجمهورية رقم 510 لسنة 2017 في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أشهر، وتبدأ من الساعة الواحدة صباح يوم السبت الموافق 13 يناير الجاري.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشئون التشريعية والدستورية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، وخمسة مشروعات قوانين مقدمة من الأعضاء في ذات الموضوع.

كما يناقش الأعضاء في الجلسة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون التشريعية والدستورية، عن مشروع مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 2006، بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر وقانون نظام السجل العيني الصادر بقانون رقم 142 لسنة 1964.

ويناقش الأعضاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون التشريعية والدستورية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس، وأيضًا مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 1966 بإصدار قانون الزراعة.

وتشهد الجلسة أيضًا مناقشة تقرير عن مشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير، بشأن إصدار قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وتقرير لجنة الزراعة عن قرار رئيس الجمهورية، رقم 560 لسنة 2017، بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015، الذي تم اعتماده في جنيف، وتقرير لجنة التعليم عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على بروتوكول إنشاء جامعة أسلسكا - مصر بين وزارة التعليم العالي، والمدرسة العليا للعلوم التجارية بفرنسا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان