إعلان

"الوطنية للصحافة" تكشف سبب حصول الصحفيين على إذن سفر لـ 7 دول

05:58 م السبت 06 يناير 2018

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكدت الهيئة الوطنية للصحافة أن قرارها المتعلق بضرورة الحصول على إذنها قبل السفر إلى عدد من الدول التي تعاني من حروب يقتصر على السفر باسم المؤسسات في مهام صحفية، لبحث وسائل تأمين الصحفيين والحفاظ على سلامتهم وعدم تعرضهم للمخاطر.

وأوضح بيان أصدرته الهيئة اليوم، أن هذا الإجراء تتبعه الدول التي تنصح مواطنيها بعدم الذهاب إلى مناطق الخطر، وأنه لا يتعدى التنسيق مع المؤسسات القومية في هذا الشأن لبحث إجراءات تأمين الصحفيين حتي يؤدوا مهامهم الصحفية، وفيما عدا ذلك من حق أي صحفي أن يسافر كيفما يشاء وله مطلق الحرية.

وأكدت الهيئة أن الأمر لا يمس من قريب أو بعيد حرية الصحافة بل يتعلق بالحفاظ على سلامة الصحفيين، وأنه من واجب كل الجهات والهيئات أن تحرص على ذلك، وأنها تنأى بنفسها بهذا القرار عن أن تتهم إذا وقع مكروه لأى زميل -لا قدر الله- أنها فرطت في توفير الضمانات التي تحمى الصحفيين.

وأصدرت الهيئة قرار حمل رقم 10 لسنة 2017 بتاريخ 19 من ديسمبر الماضي، بضرورة حصول رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية والمحررين على إذن قبل السفر إلى سبع دول هي: (لبنان، سوريا، فلسطين، تركيا، السودان، اليمن، ليبيا) في حالة السفر بصفة رسمية باسم المؤسسة أو الجريدة. ​​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان