إعلان

وزير الأوقاف: الدولة تخوض مواجهة شرسة ضد حروب "الجيل الرابع" (صور)

01:40 م الجمعة 05 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، لقاءً موسعًا بعدد من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بمحافظة الشرقية، بحضور الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف، واللواء السعيد عبدالمعطي، السكرتير العام للمحافظة.

وشدد الوزير، على أهمية الخطاب الدعوي الوسطي لنشر قيم الإسلام السمحة ومبادءه السامية، وكذا تنظيم قوافل دعوية للقرى والنجوع والكفور؛ لرفع درجة الوعي والإدراك بمجريات الأمور.

وأضاف الوزير، أن البلاد تشهد ملحمة وطنية في أعمال البناء والتنمية، موضحًا أن ما تحقق من إنجازات حقيقية وملموسة بمدينة حلايب وشلاتين في الثلاث سنوات الأخيرة يفوق خمس أضعاف ما تم خلال الثلاثين عامًا الماضية.

وأوضح الوزير، أن الوزارة ستقوم ببناء وإعمار 100 بيتًا لأبناء حلايب وشلاتين، وكذا تحمل تكلفة إنشاء 270 بيتًا آخر لأهالي قرية "الروضة" في شمال سيناء، لتصبح مدينة نموذجية يُشار لها بالبنان تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وأشار الوزير، إلى أن كل ما يدور على أرض مصر من أعمال تنمية وبناء يؤكد أننا أمام نقله نوعية وحضارية ستنعكس أثارها بمردود جيد على حياة المواطنين، لافتًا إلى أن الدولة تخوض حرباً شرسه في مواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة والتي تمكنت من أسقاط دول حولنا بالمنطقة، وكذلك التصدي لحروب الجيل الرابع.

واختتم الوزير، حديثه بتوجيه رسالة: "من أرض الشرقية نرسل رسالة أن مصر هي الحصن الحصين للدين الوسطي الصحيح مما يتطلب دعم صمود الدولة المصرية ومواجهة الجماعات الإرهابية والتي تقوم على فلسفة التشكيك في حدود الدولة لزعزعة قضية الانتماء والولاء للوطن".

ويفتتح وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، مسجد "أبو هنداي" الكبير، بقرية "الرحمانية" بمركز أبو كبير، والمقام بالجهود الذاتية بتكلفة حوالي 5 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك: