إعلان

افتتاح أول استوديو احترافي للتعلم الإلكتروني بالجامعات في طب عين شمس

04:13 م الخميس 04 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، استوديو التعلم الإلكتروني بكلية الطب جامعة عين شمس والذي يعد بمثابة أول استوديو احترافي بالجامعات المصرية.

وأجرى "عزت"، جولة تفقدية لعدد من المنشآت التي تم تجديدها وأخرى يجري تجديدها بالكلية منها مدرج الدكتور البنهاوي والمكتبة المركزية بالكلية، وأكد أن كلية طب عين شمس شهدت نقلة نوعية من خلال تطبيق آخر صيحة في مجال تعلم الطب، مشيرًا إلى أن الاستوديو يعتمد على الدمج بين التعلم الإلكتروني والتعليم التقليدي بما أسهم في مواكبة التطور المستمر في التعليم الطبي في مصر.

وأضاف أن إدارة الجامعة لا تبخل بتقديم أي دعم مادي أو معنوي لكل تطور يصب في صالح منظومة التعليم الجامعي ككل، لافتا إلى ضرورة التواصل بين الأجيال لأن العلم هو نتاج خبرات متراكمة.

من جانبه، أشار فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، إلى أن ما يحدث من تطور في كلية الطب وجامعة عين شمس ككل يؤكد أننا أمام عقلية قادرة على تعديل الواقع وهذا أهم ما يميز الإنسان المصري.

وأكد اللواء طبيب أيمن شافعي مدير كلية طب القوات المسلحة، أن التعليم الطبي أصبح مواكبًا لكل ما هو جديد وأن هذا الاستوديو يمثل نقلة حضارية ونوعية في مجال التعلم الطبي، لافتاً إلى أن هناك تعاون كامل وتبادل خبرات بين كليتي طب عين شمس وطب القوات المسلحة.

وأشار الدكتور محمود المتيني عميد الطب، إلى أن الاستوديو يعد أول استوديو احترافي بالجامعات المصرية تم إنشائه بمعايير الجودة العالمية تحت إشراف خبراء من مدينة الإنتاج الإعلامي وقام بتنفيذه مجموعة من الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وأوضح أنه تم إجراء اختبارات الصوت والذبذبات من خلال المركز القومي للبحوث بحيث يضاهي المواصفات العالمية، مؤكدًا أن التعلم الإلكتروني يعد من أهم أنماط التعلم في الوقت الحاضر لما يمثله من ضرورة لاغنى عنها لتطوير النظم التربوية والتعليمية وتحسين الجوانب المختلفة للتعلم.

وأكد أنه سيتم تقديم المحتوى العلمي باستخدام الوسائط المتعددة (الصوت، الصورة، النص ، الحركة) عبر الوسائط الإلكترونية الحديثة (الحاسب ، الإنترنت) بما يمنح الطالب نافذة تمكنه من الاطلاع المستمر والتفاعلي للمادة العلمية وبذلك يتجاوز قيود المكان والزمان ويمكن الطالب من استخدام الماده العلمية والاطلاع عليها بشكل مستمر.

من جانبها قالت الدكتورة منى عبد العال مدير مركز التعلم الإلكتروني بالجامعة، إن الاستوديو يستخدم في تصوير المحاضرات والتدريب العملي والكشف الإكلينيكي والفحوصات الطبية مثل الأشعة التليفزيونية وغيرها، فضلاً عن دمج المواد المسجلة في المناهج الدراسية لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا.

وأكدت أنه تم مراعاة الجوانب الأخلاقية المهنية في حالة الاستعانة بالمرضى أثناء التصوير من حيث الموافقة المستنيرة واحترام خصوصية المريض وعدم استخدام المادة المسجلة إلا في الأغراض التعليمية.

وأهدى الدكتور عبد الوهاب عزت درع الكلية لفريق عمل مدينة الإنتاج الإعلامي برئاسة الأستاذ أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وحضر الافتتاح كلا من الدكتور عبد الفتاح سعود وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أشرف عمر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد الطيب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء طبيب أيمن شافعي مدير كلية الطب بالقوات المسلحة والمهندس هشام الطوبجي رئيس قطاع المباني والمرافق بمدينة الإنتاج الإعلامي والمهندس عمرو عفيفي المدير العام بمدينة الإنتاج الإعلامي ولفيف من أساتذة الكلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان