إعلان

7 معلومات عن "المزرعة النموذجية" بغرب المنيا

03:07 م الأربعاء 31 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تعمل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متمثلة في قطاع استصلاح الأراضي برئاسة الدكتور محمد عبد التواب نائب الوزير لشؤون قطاع استصلاح الأراضي، على تنفيذ مشروع المزرعة النموذجية، في غرب المنيا الجديدة، في سرية تامة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مراكز إرشادية ومعامل خاصة لتصنيع الأسمدة الحيوية والأسمدة السائلة، الإنتاج الحيوانى، ومحطات التحلية.

وكشف مصدر بوزارة الزراعة، عن زيارة الدكتور محمد عبد التواب، لمنطقة غرب المنيا استغرقت 3 أيام لمتابعة ما تم إنجازه بالمشروع.

ويمر المشروع بالمراحل الآتية:

المرحلة الأولى: أعمال تحليل التربة والمناخ، وإعداد كل التراكيب المحصولية التى تتناسب مع طبيعة هذه المنطقة.

المرحلة الثانية: الانتهاء من أعمال تسوية الأرض للزراعة نهاية هذا الشهر الجاري.

المرحلة الثالثة: توفير المقرر المائي من خلال حفر كل الآبار التي تكفي لزراعة المحاصيل غير النمطية ولا تستهلك مياهًا بكميات كبيرة.

وتشمل المحاصيل: القطن، بنجر السكر، فول الصويا، الذرة الرفيعة، الطماطم، الكنتالوب، فضلا عن النباتات الطبية والعطرية.

وبحسب مصادر، فإن معهد بحوث الزراعية متمثلًا في معهدي بحوث النبات ومعهد المحاصيل، يقدم الأبحاث العلمية، بينما يشارك معهد بحوث الحيوان في مرحل الإنتاج الحيواني.

وقال إن الدكتور عبد المنعم البنا توجه أمس لزيارة المشروع، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة تعمل على المشروع بقدماً وساق .

وقال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة في تصريح لمصراوي، إن المشروع قرُب على الانتهاء، والقيادة السياسية تهتم بشكل مباشر بتنفيذ هذا المشروع وتتابعه، مؤكدًا إعلان كل تفاصيله فور الانتهاء من التنفيذ.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إلى أن المشروع يستهدف عودة محصول القطن إلى عهده، موضحًا خضوعه لإرشاد كامل منذ الزراعة وحتى مراحل الحصاد.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان