إعلان

غدًا.. توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية والسعودية

05:50 م الأربعاء 03 يناير 2018

رحلات العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

تبدأ شركات السياحة المصرية، غدًا الخميس، توثيق عقود العمرة مع الوكلاء السعوديين، البالغ عددهم 50 وكالة، على أن يتم تخصيص 5 شركات سياحية مصرية فقط لكل وكيل سعودي، الأمر الذي يؤدي إلى عدم إتاحة الفرصة أمام كل الشركات السياحية لتنفيذ رحلات العمرة.

وقال أسامه عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة، إن الجانب السعودي لم يرد حتى الآن على طلب مصر بزيادة عدد الوكلاء السعوديين، وإذا تم التمسك بتحديد ٥ شركات مصرية لكل وكيل سعودي، فإن الشركات المصرية قادرة على التكاتف في مجموعة من العقود في حدود الـ٢٥٠ شركة وعمل آلية لضمان حقوق بين الطرفين.

وأوضح عمارة لـ"مصراوي"، أنه بمجرد بدء العمل وفتح وزارة السياحة المصرية باب العمرة سيوافق الجانب السعودي على زيادة عدد الشركات المصرية المخصصة لكل وكيل ليتضاعف العدد مثلما حدث مع باكستان.

وأشار إلى أن انتخابات غرفة الشركات في موعدها المقرر 15 يناير الجاري، لافتا إلى أن اجتماع اليوم جاء تحت مسمى لقاء شركات السياحة لمناقشة ملفات العمرة والحج وأبرز المشكلات والموضوعات التي تخص الشركات وليس معارض لقرار الوزارة نهائيا كما يدعي البعض

وخاطبت وزارة السياحة وزارة الحج السعودي لزيادة عدد الوكلاء السعوديين حتى يتم إعطاء الفرصة لكل الشركات السياحية المصرية التي ترغب في تنفيذ برامج رحلات العمرة بموجب عقد وكالة.

فيديو قد يعجبك: