موسى يغادر مقر "الوطنية للانتخابات": تم قبول أوراقي كمرشح للرئاسة

04:12 م الإثنين 29 يناير 2018
موسى يغادر مقر "الوطنية للانتخابات": تم قبول أوراقي كمرشح للرئاسة

موسى مصطفى موسى

كتب - طارق سمير وعمرو علي:

تصوير – فريد قطب:

غادر موسى مصطفى موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، قبل قليل، مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، بعد فحص أوراق ترشحه.

كان محمود عبد المنعم موسى، نائب رئيس حزب الغد، ووكيل موسى مصطفى موسى، رئيس الحزب، تقدم بأوراق موكله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية قبل غلق باب الترشيح اليوم الاثنين.

وقال "موسى" أثناء مغادرته مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة قبلت أوراق ترشحه كاملة وتم استيفاء كافة الشروط المعلنة، ومن المقرر إعلانه ضمن القائمة المبدئية للمرشحين الأربعاء 31 يناير الجاري.

وأضاف: "احنا مش ديكور وكلنا وطنيين وأي حد في حزب الغد قادر على خوض السباق الانتخابي".

وأغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، باب التقدم بطلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية، في موعده المحدد تمام الساعة الثانية بعد ظهر، اليوم الاثنين، بعد تقدم اثنين من طالبي الترشح في الانتخابات.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد تقدم قبل عدة أيام بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية عن طريق وكيله وممثله القانوني الدكتور محمد بهاء أبو شقة، في حين تقدم اليوم، وقبل إغلاق باب الترشح بدقائق قليلة، الممثل القانوني لموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد بأوراق الترشح في الانتخابات.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يجري حاليا فحص أوراق الترشيح المقدمة من المرشحين، تمهيدًا لإعلان القائمة المبدئية للمرشحين في موعدها المقرر لها بعد غد الأربعاء.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت 10 أيام لتلقي طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية اعتبارا من 20 يناير وحتى يوم 29 يناير.

من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

إعلان

إعلان

إعلان