إعلان

التعليم: كنترول جديد في قنا لتقليل اغتراب مقدري الدرجات بالصعيد

03:41 م الإثنين 29 يناير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إنه في إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، تقرر استحداث كنترول جديد بمحافظة قنا، لتصحيح أوراق محافظتي أسيوط وسوهاج، مشيرًا إلى أن المقر تحت التجهيز وسيتم افتتاحه في نهاية شهر فبراير.

وأوضح عبد الحكم- في تصريح لمصراوي- اليوم الاثنين، فكرة إنشاء "الكنترول" قائلًا: "قطاع الصعيد بالإضافة إلى محافظة الوادي الجديد، يوجد به 2 كنترول فقط بمحافظة أسيوط، وهو ما يؤدي إلى زيادة اغتراب مقدري الدرجات الذين كانوا مضطرين للسفر من محافظات الصعيد إلى أسيوط للتصحيح.

وأضاف أن افتتاح الكنترول الجديد، يترتب عليه مزيد من العدالة والشفافية بين الطلاب، ويؤدي إلى تخفيف الضغط على الاستراحات، وتقليل اغتراب المقدرين.

ولفت مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إلى أن كنترول أسيوط يضم أوراق محافظات: المنيا، قنا، الأقصر، أسوان، والوادي الجديد، فيما يضم كنترول قنا أوراق محافظتي: أسيوط وسوهاج، وبالتالي فإنه لم يعد هناك موانع لأن يتولى مقدر الدرجات القاطن في قنا تصحيح الأوراق في نفس محافظته لأن أوراق طلاب قنا تُرسل إلى أسيوط، ونفس الأمر بالنسبة لمصححي أسيوط.

وأوضح أن افتتاح كنترول جديد يقلل المسافة التي يسافرها المقدرين من محافظات الأقصر وأسوان والوادي الجديد، لأنهم يذهبون إلى قنا بدلًا من أسيوط، ما يسهل عليهم العودة مرة أخرى إلى محافظاتهم في نفس اليوم، فيما عدا مقدرو أسوان الذين يضطرون للاغتراب.

وتابع عبد الحكم أنه بافتتاح الكنترول الجديد بقنا، يصل عدد الكنترولات الرئيسية على مستوى الجمهورية إلى 5 كنترولات.​

فيديو قد يعجبك: