إعلان

​رد فعل البرادعي على ترشح رئيس حزب الغد للرئاسة ومنافسة السيسي

02:02 ص الإثنين 29 يناير 2018

الدكتور محمد البرادعي

كتب- محمد قاسم:

علق نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية الأسبق، الدكتور محمد البرادعي، على إعلان موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية منافسًا للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال البرادعي في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء أمس الأحد: "أطيب التمنيات للمهندس موسىى مصطفى موسى في معركة الانتخابات الرئاسية القادمة.. والله الموفق والمستعان".

كان موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أكد أنه سيتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الاثنين، بعد انتهائه من كافة الإجراءات التي يتطلبها الترشح بالانتخابات أمس الأحد.

وحول أسباب إعلانه القرار متأخرًا، قال موسى: "لم أكن أستطيع الإعلان عن قرار خوضي الانتخابات إلا بعد انتهاء المدة القانونية والدستورية"، وأنه حصل على تزكية 20 نائبًا وجمع أكثر من 25 ألف توكيل من المواطنين، لافتًا إلى أنه سيكتفي بتقديم تزكيات النواب نظرًا لضيق الوقت في فرز التوكيلات.

وأكد أن الهجوم عليه لا مبرر له وأنه يعتبر نفسه منافسًا للسيسي وليس ديكورًا.

وتغلق الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الإثنين، الفترة المخصصة لتلقى طلبات الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أجري الكشف الطبي، الثلاثاء الماضي، وتقدم بأوراقه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات ليصبح المرشح الوحيد -حتى الآن- في الانتخابات الرئاسية.

1

فيديو قد يعجبك: