إعلان

​"غرفة السياحة": السعودية وثقت 40% فقط من الشركات الراغبة في تنظيم العمرة

07:17 م الأحد 28 يناير 2018

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت غرفة شركات السياحة، عن توثيق وزارة الحج السعودية ٤٠٪ فقط من عقود العمرة التي وثقتها وزارة السياحة المصرية للشركات، ما يعني تعطل نسبة ٦٠% من الشركات الراغبة في تنظيم رحلات عمرة.

وقالت الغرفة، في بيان اليوم الأحد، إنه وفقاً للآليات المتبعة في توثیق العقود بأن تقوم وزارة السیاحة باعتماد الـ5 شركات الأوائل لكل وكیل سعودي وفقاً للترتیب الوارد إلى الغرفة من اللجنة الوطنیة للحج والعمرة السعودیة، اكتشفت الغرفة أن عدد الشركات السیاحیة التي أنھت إجراءات تفعیل عقودها لدى وزارة الحج السعودیة، لا یتعدى ٤٠% من إجمالي عدد العقود التي قامت بتوثیقها وزارة السیاحة في مصر.

وأضافت الغرفة أن عدم تفعيل نحو 60% من عقود الشركات يؤكد وقوع ضرر بالغ على باقي الشركات السیاحیة الراغبة في توثیق عقودها، وأیضاً أجھضت المساعى المبذولة من الوزارة والغرفة لدى وزارة الحج السعودیة لفتح الباب أمام الشركات الواردة في الكشوف بعد الخمسة الأوائل والتي ترغب في اعتماد عقودھا للعمل في موسم العمرة.

ودعت الغرفة، شركات السياحة التي وثقت عقودھا من وزارة السیاحة ولم تستكمل إجراءات تفعیلھا لدى وزارة الحج السعودية، سرعة استكمال باقي إجراءاتها لتفعیل عقودھا بالتنسیق مع وكیلھا السعودي، حرصا على استكمال المنظومة واستقرار الأوضاع فى السوق المصرية وتمھیدًا لبدء العمل فى موسم العمرة دون مشاكل ونجاح جهود ومساعى الغرفة لاستیعاب كل الشركات السیاحیة الراغبة جدیًا فى توثیق عقودها.

وأكدت أنها تواصلت مع الجهات السعودیة المعنیة للتدخل لدى الوكلاء السعودیین لسرعة إنھاء إجراءات توثیق عقود الشركات المصریة لدى وزارة الحج وإخطارنا بما تم تفعیله من عقود، وذلك حتى لا تضار الشركات المصریة الجادة، مشددة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العبث بمصالح الشركات المصرية.

فيديو قد يعجبك: