إعلان

عماد الدين يعرض على رئيس الوزراء تطورات تفعيل "التأمين الصحي"

04:09 م الأحد 28 يناير 2018

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عرض وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، على رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، التطورات المتعلقة بتفعيل قانون التأمين الصحي.

وأكد وزير الصحة، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، عقب لقائه برئيس الوزراء في مقر الهيئة العامة للاستثمار، أنه استكمل عرض خطط وزارة الصحة لبدء تطبيق القانون على أرض الواقع، وتشكيل الهيئات الثلاث، وهي: هيئة الرعاية الصحية، وهيئة التمويل، وهيئة الرقابة والجودة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة استكمال قاعدة البيانات، و"ميكنة " المنظومة الصحية، من خلال فريق عمل، تمهيدا لبدء عمل هذه المنظومة انطلاقا من محافظة بورسعيد، موضحا أن هذا اللقاء "الثاني" مع رئيس الوزراء تركز على الإعداد لتطبيق قانون التأمين الصحى الحديد.

وأشار إلى أن الاحتماع تطرق إلى مناقشة تشكيل الهيئات الخاصة بعمليات التطبيق مثل: هيئة الجودة والاعتماد، وهيئة التمويل، وأخيرا الرعاية الصحية، وذلك في إطار الإعداد للبدء بتنفيذ هذه المنظومة انطلاقا من محافظة بورسعيد

وأضاف أنه سيكون هناك اجتماع آخر فيما يتعلق بـ"ميكنة" التأمين الصحي الأسبوع المقبل، حيث يعتمد هذا النظام على قاعدة بيانات المواطنين المقيمين بالمحافظة، لافتا إلى أن هذه البيانات متاحة في العديد من المواقع، وأنه سيتم بحث اعتماد الآلية المناسبة لتوفير "الكارت الذكي " للمواطن الذي سيحصل على الخدمة في إطار "الميكنة الكاملة" لهذه المنظومة، وكيفية تنفيذها، والأدوات اللازمة للبدء فيها، إلى جانب نظام التشغيل وصيانة "الميكنة".

وأوضح وزير الصحة، أنه عرض أيضا على رئيس الوزراء ماتم إنجازه في مجال المسح الطبي الشامل لمرضى فيروس سي"، حيث سبق أن قامت الوزارة بعملية "مسح" لنحو خمسة ملايين مواطن، وذلك في اطار خطتها الهادفة للقضاء على هذا المرض تماما، منوها بأن المستهدف إجراء التحاليل لتشخيص الفئات الحاملة للمرض ، وعلاجها ، وإجراء التحاليل بعد الشفاء.

وقال إن المستهدف، إجراء التحاليل للفئات العمرية من ١٩ إلى ٥٩ عاما، والتي تمثل خمسين مليون مواطن، بحيث يتم فحص ١٥ مليون مواطن سنويا، إلى أن يتم القضاء على هذا المرض تماما في مصر.

فيديو قد يعجبك: