إعلان

"الوفد" عن الدفع بمرشح للرئاسة: "كل شئ وارد"

03:51 م الخميس 25 يناير 2018

المهندس ياسر قورة نائب رئيس حزب الوفد

كتتب-مروة شوقي:

قال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إن بيان جون ماكين المهاجم لمصر، واستغلال عدم وجود مرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، قاد البعض إلى مطالبة حزب الوفد، بالدفع لمرشح رئاسي وخوض المعركة الانتخابية.

وأوضح قورة، في تصريح لمصراوي، أن الأصل في العملية الانتخابية أن تقودها المؤسسات الحزبية، وهو ما جعل البعض يرى أهمية وجود مرشح رئاسي وفدي، لتاريخ الحزب العريق ودوره في الحياه السياسية، مضيفاً: "هناك مطالب للحزب بخوض المعركة، ولكن حتى الآن موقفنا ثابت في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وعن تصريحات مصطفى بكري، بأن هناك اتصالات تجرى بين مرشح من حزب الوفد، وعدد من النواب لجمع 20 تزكية برلمانية للترشح للرئاسة، قال قورة:" لم يتحرك الحزب بشكل مؤسسي على أرض الواقع، وقد يكون ماحدث اجتهادات شخصية من النواب؛ خوفًا على مصر من المرحلة واستغلال الإخوان وأمريكا لفكرة عدم وجود مرشحين أمام السيسي، فهناك حس وطني عند النواب ولكن ليس هناك تحرك من ناحيتنا".

ونوّه نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إلى أن دفع حزب الوفد بمرشح رئاسي خلال الأيام المقبلة، "أمر وارد"، قائلاً:"الوفد هو المدافع الأول عن الدستور والوطن بحكم التاريخ، وبالتالي إذا استشعرنا أن هناك خطرًا على موقف مصر، سيكون هناك تغيير لموقف الوفد والدفع بمرشح رئاسي من البيت الوفدي".

كان النائب مصطفى بكري، قال في تصريحات لمصراوي، اليوم، إن الساعات المقبلة ستشهد مفاجآت في مرشحي الرئاسة، بوجود مرشح وفدي، بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي. ​

وأضاف بكري، أن هناك اتصالات تجرى بين مرشح من حزب الوفد، وعدد من النواب لجمع 20 تزكية برلمانية للترشح للرئاسة، خاصة أن هناك نحو 50 نائبًا لم يوقعوا استمارات تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي حتى الآن.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن كل هذه التحركات تؤكد أن السيسي لن يكون المرشح الوحيد.​

فيديو قد يعجبك: