إعلان

طارق الخولي: جلسة استماع في "النواب" بشأن دمج المفرج عنهم بالمجتمع

11:33 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، وافق على طلبه بشأن عقد جلسة استماع ومناقشة حول مقترح لجنة العفو بدمج الشباب المفرج عنهم، يوم الاثنين الموافق 29 يناير، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بقاعة مجلس الشورى سابقًا بالبرلمان.

وأضاف الخولي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، الثلاثاء، أن رئيس المجلس تحمس للمقترح، وأعلن ترأسه الجلسة شخصيًا، وهو ما يعبر عن رغبة قيادة المجلس في الدفع والإسهام بملف العفو عن المحكوم عليهم في قضايا التظاهر السلمي.

وأوضح الخولي، ضرورة التضافر المجتمعي القائم إزاء مراجعة أوضاع الشباب المحبوسين والمحكوم عليهم في قضايا تتعلق بالتظاهر والتجمهر، وإمكانيات العفو عنهم وفقًا للمبادرة الرئاسية في منح من لا ينتمون لتنظيمات إرهابية ولم يتورطوا في أعمال عنف فرصة جديدة للعودة والاندماج في المجتمع.

وتابع، أن من خلال عمل لجنة العفو على مدار العام الماضي، وصدور ثلاثة قرارات عفو رئاسي وفقًا لحكم المادة 155 من الدستور، تبين للجنة أن هناك حاجة ماسة لمعالجة أوضاع الشباب المفرج عنهم؛ لأن معظمهم ما بين مفصول من جامعته أو عمله أو ليس لديه عمل، وبرزت الحاجة إلى ضرورة عقد اجتماع بين الأطراف المعنية للتشاور والمناقشة إزاء هذا الأمر.

وطالب الخولي، بمشاركة ممثلي مجلس النواب (رئيس ائتلاف دعم مصر – رئيس لجنة حقوق الإنسان – رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية – رئيس لجنة العلاقات الخارجية – رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي – رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي – رئيس لجنة الشباب – رئيس لجنة التضامن الاجتماعي – رئيس لجنة القوى العاملة – رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة) بجلسة الاستماع.

كما طالب بمشاركة ممثلي للحكومة من وزير شئون مجلس النواب - وزير الشباب – وزيرة التضامن الاجتماعي – وزير التربية والتعليم – وزير التعليم العالي – وزير القوى العاملة - وزير قطاع الأعمال العام – وزير التجارة والصناعة – وزيرة الاستثمار – ممثل لوزارة الخارجية - ممثل لوزارة العدل – ممثل لوزارة الداخلية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان