إعلان

المعاهد القومية تطلق النسخة الثالثة من مشروع "تقدم"

07:15 م الإثنين 22 يناير 2018

عزة شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية

كتبت- ياسمين محمد:

أطلقت المعاهد القومية مشروع "تقدم " بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني للعام الثالث على التوالي، والذي يهدف إلى تدريب الطلاب على التفكير العلمي واكتشاف المشاكل المحيطة بهم وتحليلها وإيجاد حلول علمية قابلة للتنفيذ، وتأهيلهم بمهارات القرن الواحد والعشرين التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأكدت عزة شعبان، رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية، فى تصريحات صحفية لها، اليوم الاثنين، أن بعض المشروعات تقدم حلولًا لبعض المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية الموجودة فى مجتمعنا.. مشيرة إلى أن مشروع "تقدم" بالمعاهد القومية بمصر هو رائد على مستوى مصر والعالم العربي والشرق الأوسط، وقد فازت مدارس المعاهد القومية للعامين السابقين بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط.

من جانبها، أوضحت منى الحلواني، مدير العلاقات الثقافية وإشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية والمشرفة على مشروع "تقدم"، أنه شارك في المشروع هذا العام عدد (550) طالباً من مدارس المعاهد القومية، للعام الثالث على التوالي من مدارس القوميات من محافظتى (القاهرة والجيزة)، وللمرة الأولى في مدارس القوميات بالإسكندرية، مشيرة إلى إقامة معرض كبير فى نهاية العام الدراسي يتم من خلاله عرض وتقييم المشروعات التى تقدمها مجموعات الطلاب المشاركين، حيث يقوم عدد من الخبراء التربويين من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومن المجلس الثقافي البريطاني بالتقييم النهائى للمشروعات.

وبدورها، أكدت ريهام بطرس، المدير الإقليمي للمشروع من المجلس الثقافي البريطاني، إقامة ورش العمل لمدارس المعاهد القومية بمحافظتي (القاهرة والجيزة) فى المجلس الثقافي البريطاني، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، أما مدارس الإسكندرية فتقام ورش العمل بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.​

فيديو قد يعجبك: