إعلان

السياحة: تكلف لجنة بفحص الفنادق العائمة بالأقصر

06:57 م الإثنين 22 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أكد عبدالفتاح العاصي، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الفنادق بالوزارة، متابعة اللجان المشكلة من قبل وزارة السياحة منذ أمس حتى الآن لحادث إصابة نزلاء الفندق العائم بالأقصر بنزلة معوية حتى خروج المصابين من المستشفى.

وأوضح العاصي، أن التقرير الصادر عن المستشفى يشير إلى أن الإصابات عبارة عن نزلة معوية بعيدة تمامًا عن التسمم، كما يتداوله البعض، مع عدم ظهور السبب وراء هذه النزلة حتى الآن.

وأكد وكيل أول وزارة السياحة، في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين، أن وزارة السياحة قررت إثر هذه الواقعة إيقاف الفندق العائم مؤقتاً لحين تلافي جميع الملاحظات الصحية من خلال تقرير وزارة الصحة الذي يفيد بأن وضع المركب الصحي جيد، لافتًا إلى أنه تم إيقاف مدير المركب وجميع العاملين فيه عن العمل مع التحفظ على المركب لحين إنهاء الملاحظات عليه، كما تم تحويل كل النزلاء إلى مراكب أخرى لإتمام رحلتهم.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، شكلت مجموعة عمل من الوزارة للتحقيق في واقعة إصابة عدد من الأشخاص على متن أحد الفنادق العائمة بالأقصر بحالات إعياء، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى ذلك، ومتابعة الموقف والاطمئنان على أحوال المصابين، بالتنسيق مع محافظ الأقصر ووزارة الصحة وشرطة السياحة والآثار.

وأصدرت الوزيرة تعليماتها بدفع لجنة من مكتب الوزارة بالأقصر للتفتيش على الفندق العائم بالاشتراك مع وزارة الصحة للتأكد من استيفاء كل الاشتراطات الصحية اللازمة وإعداد تقرير، وتم التنبيه على الفندق بعدم تسكين مجموعات جديدة وتأجيل الإبحار لحين تأكد الوزارة من السلامة الصحية به. 

فيديو قد يعجبك: