إعلان

عضو بـ"استئناف الرحلات الروسية": كعكة السياحة كبيرة وتستوعب الجميع

02:15 م الأحد 21 يناير 2018

السياحة

كتب- يوسف عفيفي:

رحب عاطف عجلان، عضو لجنة متابعة استئناف السياحة الروسية في وزارة السياحة، بقرار الوزيرة رانيا المشاط، بعودة المستقيلين من اتحاد الغرف السياحية من جديد، متمنيًا لهم التوفيق وترك إرثًا إيجابيًا واستراتيجية جيدة يستطيع المجلس المنتخب القادم البناء عليها.

ودعا عجلان، إلى فتح مجالات جديدة لجميع الشركات السياحية للعمل في كل قطاعات السياحة وتأهيل من يرغب فيهم، وعدم الاقتصار فقط على الحج والعمرة، وتقديم صورة مغايرة لدى قيادات الدولة عن شركات السياحة باعتبارها شركات وطنية تحرص على مصلحة الدولة وتعينها وتضخ مليارات الدولارات في الخزينة العامة.

ونوه في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، إلى أن القطاع السياحي وصل لخطوة "جيدة" بتحقيق القيادة السياسية لمطالب المستثمرين السياحيين وإقالة الوزير السابق المعوق للعمل السياحي بشكل كبير، داعيًا الجميع إلى بناء هرم سياحي قوي من شركات السياحة الوطنية تكون قاعدته من الشركات العاملة بكل الأنشطة تستوعب الجميع بشكل عادل وشفاف وتقني محترف.

وقال عجلان، إن كعكة السياحة كبيرة وتستوعب الجميع وتستطيع ضخ أموالًا طائلة في شرايين الدولة والمواطن، داعيًا إلى عدم تكرار تجارب الماضي حتى لا يسوء القطاع السياحي مرة أخرى، متمنيًا إنتاج منظومة جديدة تستوعب الجميع وتعطي لكل ذي حق حقه وتحافظ على جديه المنافسة وجودتها.

وكانت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، أصدرت الخميس الماضي، قرارًا وزاريًا رقم ٥١ لسنة ٢٠١٨ بتعديل تشكيل لجان تسيير أعمال مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لمدة ٣ أشهر، وكذلك لجان تسيير أعمال الغرف السياحية لمدة شهرين، لحين تحديد موعد إجراء انتخابات الغرف السياحية واتحادها.

فيديو قد يعجبك: