إعلان

وزير التموين: رفع الدعم لـ 50 جنيهًا قرار تاريخي

11:50 ص الأحد 21 يناير 2018

الدكتور علي المصيلحي

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن قرار زيادة الدعم إلى 50 جنيهًا بدلًا من 21 جنيهًا يعد قراراً تاريخياً، وبناءً عليه تمثل بطاقة التموين الآن جزء أساسياً من الأمن الغذائي للأسرة المصرية، خاصةً محدودي الدخل.

وأضاف المصيلحي، خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، اليوم الأحد، أن القيمة المخصصة للدعم ارتفعت من 41 مليار جنيه لـ 85 مليار جنيه عقب قرار رفع دعم الفرد لـ 50 جنيهًا.

وأشار وزير التموين، إلى أن عدد المستفيدين من منظومة الدعم يقدر بـ 70 مليون مواطن، فيما يبلغ عدد المستفيدين من منظومة الخبز المدعم 80 مليون مواطن، لافتًا إلى أنه لا يجب أن يكون كذلك، ولابد من أخذ العديد من الاحتياطات في هذا الشأن.

وقال الوزير، إن منظومة الدعم تُعد أحد وسائل تحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أن هدفنا يتمثل في رفع كفاءة الدعم وزيادة فعاليته.

ولفت المصيلحي، إلى أن هناك 40 مليون أمريكي تحت مظلة الدعم الغذائي، مضيفًا: "الدعم مش حاجة وحشة ولكن عدم كفاءته أو عدم فعاليته هو ما يمثل ضرر للدولة".

وأضاف وزير التموين: "تم إعادة تنظيم منظومة الخبز، ورفع كفاءة منظومة السلع التموينية، وزيادة عدد السلع على بطاقة التموين لـ 20 سلعة، فيما يجري حالياً إجراء استطلاع رأي للمواطنين حتى يتم التعرف على السلع التي تشكل أولوية للمواطنين".

 

فيديو قد يعجبك: