إعلان

مؤتمر "حكاية وطن".. كيف تحقق إبداع التنظيم؟

05:31 م السبت 20 يناير 2018

السيسي بمؤتمر حكاية وطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

لأول مرة في تاريخ مصر، يعقد رئيس الجمهورية، مؤتمرًا موسعًا، يستمر لمدة خمسة عشر ساعة على مدار ثلاثة أيام، لعرض كشف حساب عن فترته الرئاسية الأولى التي امتدت لـ4 سنوات، وذلك قبل إعلان ترشحه لفترة رئاسية جديدة، هذا ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر "حكاية وطن" الذي امتدت فعالياته خلال الفترة من 17 وحتى 19 يناير الماضي، ولأول مرة أيضًا يبدع المنظمون في إخراج المؤتمر بمستوى عالمي.

عدة أشهر من التنظيم سبقت "حكاية وطن"، تقول الإعلامية سمر نعيم مديرة جلسة الاقتصاد والعدالة الاجتماعية بالمؤتمر، مضيفة أن عدد من الشباب والشابات على قدر عال من العلم والاحترام والثقافة عملوا على تنظيم المؤتمر متطوعين ليظهر بشكل لائق بمصر والمصريين.

حرصت الرئاسة على تنظيم مؤتمر، يجمع كل أطياف المجتمع من: الوزراء، رجال الدولة، الإعلاميين، رؤساء الأحزاب، الرياضيين، متحدي الإعاقة، الفنانين، الشباب، وممثلين عن فئات الشعب المختلفة، في نهاية فترته الرئاسية الأولى، من أجل تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب منهم، وتعريف أبناء الوطن إنجازات شعب مصر وقياداتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات مضت.

تشير "نعيم" إلى أنها أصغر مذيعة تجلس أمام رئيس الجمهورية، إذ لا زالت في العشرينات من عمرها، ما يؤكد دعم السيسي لتمكين الشباب.

من أبرز استعدادات "حكاية وطن" مبادرة "اسأل الرئيس" التي امتدت على مدار 5 أيام فقط، تلقى فيها الرئيس نحو 212 ألف سؤالًا من المصريين، حرص على الإجابة عليها بالمؤتمر.

تقول سمر نعيم، إنه من كثرة الإنجازات والمعلومات، احتار منظمو المؤتمر: "كنا في حيرة من أين نبدأ؟"، معربة عن أمنيتها أن يكون المؤتمر قد أوضح الصورة بشكل أفضل، أو غطى قدر كبير من تساؤلات الشعب.

وضم المؤتمر عدة موائد مستديرة وجلسات عامة، تجيب عن أسئلة المصريين، وتشرح الإنجازات، والتحديات، وتحث الشعب على استكمال الجهد والتحمل من أجل مصر جديدة.

وعرض "حكاية وطن" عدة أفلام تسجيلية ترصد جهود الدولة في عدة مجالات، أبرزها: "فيلم عن إنجازات الدولة بمشروعات البنية التحتية، فيلم عن الإنجازات في محور الاقتصاد المصري، فيلم عن الإنجازات الخارجية، وفيلم عن صمود المصريين ضد الإخوان.

لم تجد نعيم الكلمات التي تعبر بها عن سعادتها بأيام المؤتمر الثلاثة: "مش عندي حاجة أقولها عن مجمل المؤتمر غير إني فخورة برئيسي لإنه أعاد لينا مصر من جديد".

فيديو قد يعجبك: