إعلان

"الاستثمار العقاري": الخدمات التجارية والترفيهية الأساس الاقتصادى لتنمية المدن الجديدة

01:05 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أكد المهندس ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الإستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن توفير الخدمات التجارية والإدارية الترفيهية والثقافية الأساس الاقتصادى لتنمية مدن المجتمعات العمرانية الجديدة القائمة والجاري إنشاؤها، باعتبارها سبيل جذب الكتل السكانية والعمرانية إليها.

واستشهد بدر الدين بنموذج مدينة الشيخ زايد والتى شهدت طفرة في معدلات النمو وجذب الكتل السكانية، وكذلك أسعار الأراضي والوحدات السكنية عقب إنشاء عدد من المشروعات الخدمية الكبرى والمميزة بها.

ولفت رئيس شعبة الاستثمار العقارى، في بيان له، إلى أن العام الماضي فقط شهد ارتفاع الكثافة السكانية بمدينة الشيخ زايد بمعدل 5 أضعاف الكثافة في السنوات الماضية وذلك نتيجة افتتاح عدد من المشروعات الكبرى والتى تسهم بدورها فى احياء المدينة وتلبية احتياجات السكان وتحفيز مالكى الوحدات على سرعة إشغالها.

وأوضح و عضو مجلس إدارة شركة أركان للتطويرالعقاري أن شركة أركان نفذت مشروعات خدمية تجارية وإدارية وناديا في مدينة الشيخ زايد، واستطاعت تلك المشروعات الإسهام في تحقيق طفرة في المدينة، لافتًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تنامي الإيجارات في مدينة الشيخ زايد وخاصة للمباني التجارية والإدارية.

وأكد أن المشروعات التجارية تسدد ضريبة مباشرة للدولة سنويا تعادل قيمة الأراضى المقام عليها المشروعات وقت شرائها، كما تسهم في توظيف الآلاف من الأيادي العاملة، ورفع معدلات الإشغال بالمدن الجديدة، بما يتطلب ضرورة حرص الدولة على تحفيز الاستثمارات بذلك القطاع.

وشدد على أهمية اهتمام الشركات المنفذة للمشروعات الخدمية بتحسين خدمة ما بعد البيع للحفاظ على تحقيق عوائد متزايدة بتلك المشروعات وإسهامها فى رفع القيمة المضافة وكذلك جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان