إعلان

محلية النواب": 40 اجتماعًا بشأن القابضة للمخلفات الصلبة و"لا جديد"

05:16 م الثلاثاء 02 يناير 2018

المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن عدد اجتماعات اللجنة حول ملف المخلفات الصلبة بلغ 40 اجتماعًا، بواقع 119 ساعة عمل، مشددًا على أنه "لا جديد بشأن الشركة القابضة للمخلفات الصلبة".

جاء ذلك في اجتماع اللجنة، الثلاثاء، لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها، بحضور خالد فهمىي، وزير البيئة، واللواء حمدي الجزار، ممثل وزارة التنمية المحلية.

وأضاف "السجيني" أن المسؤلية تضامنية بين البرلمان والحكومة في هذا الملف، وهذا ظهر جليًا في حرص المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على ملف المخلفات الصلبة.

وتابع أن المهندس هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، حضر إحدى جلسات المجلس حول الملف في، 8 ماو الماضي، وأكد أنه سيكون هناك واقع جديد بشأن ملف القمامة خلال 3 أشهر، في إطار مؤسسي من شأنه أن يكون له دور فعال في مواجهة الأزمة من خلال إنشاء شركة قابضة لإدارة الملف.

وقال "السجيني": "منذ ذلك التاريخ لا يوجد أي جديد بشأن الإطار المؤسسي للأزمة المتمثلة في الشركة القابضة، ومن ثم الأعضاء يتقدمون بطلبات إحاطة للحكومة؛ لأنها تمثل أزمة كبيرة عليهم في دوائرهم، وهذا أمر لا يجوز الصمت عليه، مع إدراكنا الكامل لأهمية الملف".

وأضاف أن "النواب لهم الحق الكامل في استخدام الأدوات الرقابية تجاه الأزمة، مع التأكيد الكامل على حق الحكومة في العمل، وإدراكنا الكامل بضرورة المناخ الاستثماري الجيد لهذا الملف، ووجود حوافز إيجابية لتوفير التمويل المناسب، خاصة أننا نتكلم عن 27 محافظة".

ودعا رئيس اللجنة الحكومة إلى إدراك أن انتقادات النواب لها في هذا الملف "نابع من ضغوط من الواقع والمواطن الذي يعانى بشكل كبير"، مضيفًا: "نتمنى من الحكومة أن تعلن عن إجراءات جديدة بشأن ملفات المخلفات الصلبة والقمامة؛ لأن الضغوط كبيرة".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان