إعلان

في صحف الثلاثاء.. تكريم رئاسي لأبطال الرياضة والمظاهرات تجتاح إيران

06:51 ص الثلاثاء 02 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي للأبطال الرياضيين، وأحلام المصريين في العام الجديد، فضلًا عن متابعة تطورات الأوضاع في إيران في ضوء الاحتجاجات التي البلاد منذ نهاية الأسبوع الماضي.

وأبرزت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس للرياضيين الفائزين بميداليات وجوائز في البطولات الرياضية العالمية، والأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، ومنح الرئيس وسام الرياضة لهؤلاء الأبطال.

تكريم الرياضيين

وتناولت الصحف تصريحات السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية والتي قال فيها إن الرئيس عقد لقاءً مع الأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية، وأعرب عن سعادته ببدء العام الجديد بالاحتفاء بهؤلاء الأبطال، وإشادته بالإنجازات التي حققوها والتي تسهم في رفع اسم مصر على المستوى الدولي.

كأس العالم لليد

ولفت المتحدث إلى عرض المهندس خالد عبدالعزيز الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد في عام 2021، وإلى إنشاء ثلاث صالات مغطاة ، واحدة بكل من شرم الشيخ، والأقصر، والغردقة لاستضافة مباريات وفعاليات البطولة، وتناول جهود تطوير والارتقاء بكفاءة بيوت الشباب على مستوى الجمهورية.

12 اتفاقية بترولية

وكذلك أبرزت تأكيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه جار إعداد 12 اتفاقية بترولية جديدة باستثمارات حدها الأدنى 433 مليون دولار، بخلاف الاتفاقيات التى تسفر عنها المزايدات التى سيتم طرحها، كما سيتم تشغيل مشروع الشركة المصرية للتكرير الجديد بمسطرد ويعد من أهم مشروعات التكرير الجديدة حيث يقوم بمعالجـة المازوت وتحويلـه إلى أنواع خفيفة من وقـود ذى جـودة عالية مثل السولار ووقود النفاثات ، إلى جانب استكمال المرحلة الثانية من مشروع توسعات معمل تكرير ميدور بالإسكندرية لزيادة الطاقة الإنتاجية للمعمل من المنتجات البترولية.

إيران

أما جريدة الأخبار فأبرزت في صفحتها الأولى تطورات المظاهرات التي تجتاح إيران وتحت عنوان " إيران تستدعي الحرس الثوري لقمع مظاهرات الاحتجاج" قالت إن السلطات الإيرانية أقرت بسقوط قتلي في المظاهرات الحاشدة المندلعة في البلاد لليوم الخامس على التوالي احتجاجا علي الوضع الاقتصادي وتفشي الفساد.

وأشارت إلى ما أفاد به التلفزيون الرسمي أمس بسقوط عشرة قتلي في اضطرابات تمثل أجرأ تحد لقيادة الجمهورية الإسلامية منذ توترات عام 2009، واتهام بيان رسمي المتظاهرين بمحاولة الاستيلاء على مراكز للشرطة وقواعد عسكرية.

وقالت الصحيفة، إن هناك صورا على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت تظاهر آلاف الأشخاص في عدة مدن إيرانية، كما أظهرت قيام الشرطة بإطلاق مدافع المياه والقنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين، فيما أكد نشطاء أن قوات الأمن تعتقل النشطاء بشكل مكثف، لافتة إلى بيان المدعي العام في طهران عباس جعفري دولت والذي أوضح فيه أن بعض المحتجين الذين اعتقلوا اعترفوا بأنهم تحركوا بدافع انفعالي وأضرموا النار في مساجد ومبان عامة، مضيفا أنهم سيواجهون عقابا شديدا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: