إعلان

بين 2014 و2018.. كيف أعلن السيسي ترشحه لانتخابات الرئاسة؟

10:55 م الجمعة 19 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

26 مارس 2014.. و19 يناير 2018، تاريخان يوثقان إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية، وإن فصلت بينهما أربع سنوات، لكنه شدد خلال المرتين على بعض العبارات، والتأكيد على بعض القضايا التي سيتعامل معها بعد فوزه بمنصب رئيس الجمهورية.

المشير يترشح

بعد حالة من الجدل في الشارع المصري، حسم المشير عبدالفتاح السيسي-آنذاك- استقالته من منصبه وزيرًا للدفاع، وقرر الترشح للانتخابات الرئاسية.

هذا الخطاب بثه التليفزيون المصري، حيث ارتدى السيسي زيّه العسكري للمرة الأخيرة، وتحدث عن طموحاته وتطلعاته للتعامل مع القضايا المُلحّة، في المقطع الذي بلغت مدته نحو 15 دقيقة.

وقال السيسي وقتها: "السنوات الأخيرة من عمر الوطن أكدت أنه لن ينفع أحد أن يكون رئيسًا للبلاد دون إرادة الشعب المصري، ومحدش هيجبر الشعب على رئيس مش عايزينه، وبكل تواضع أعلن اعتزامي الترشح لرئاسة الجمهورية، وتأييدكم سيمنحني هذا الشرف العظيم، وأنا أمتثل لجماهير الشعب المصري، والترشح شرف لي طالبني به الشعب".

وأضاف: "كمصريين أمامنا مهام عسيرة، ويجب إعادة بناء جهاز بناء الدولة الذي يعاني من الترهل، والحاكم لن ينجح منفردًا، والشعب يعلم أنه من الممكن تحقيق انتصارات كثيرة، ولكن هذا لن يتم إلا بالعمل الجاد من كل مصري ومصرية، وسأكون أول من يقدم الجهد والعرق دون حدود من أجل مستقبل تستحقه مصر".

وعن الإرهاب الذي تواجهه مصر، قال: "سأظل أحارب كل يوم من أجل مصر الخالية من الخوف والفزع والإرهاب".

الرئيس يترشح

اليوم، وقبل ساعات من فتح باب الترشح رسمياً لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، أعلن الرئيس السيسي ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية للمرة الثانية.

الرئيس السيسي قال: "اليوم وأنا استرجع اللحظات الفارقة التي مرت بنا، واستحضر في ذهني كم التحديات الجسام التي مر به الوطن، وحجم الطموحات والتطلعات التي نريدها لبلادنا، فأجد نفسي أقف مرة أخرى حائرًا أمام ضميري الوطني، وأقول لكم بالصراحة والشفافية التي تعودنا عليها، راجيا أن تسمحوا لي وتتقبلوا ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية".

وشارك الرئيس لمدة 3 أيام بمؤتمر "حكاية وطن"، الذي استعرض حجم الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال السنوات الـ4 الماضية، والمشروعات التي تعتزم الحكومة استكمالها خلال السنوات المقبلة.

وبلغت مدة الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي في ختام مؤتمر "حكاية وطن" وإعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية، نحو 23 دقيقة، بحضور أغلب وزراء الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية، وشخصيات عامة، ورئيس مجلس النواب، وبعض أعضاء المجلس، وبعض الممثلين عن فئات المجتمع.

وأكد الرئيس السيسي خلال الكلمات التي ألقاها في المؤتمر على استمرار مكافحة الإرهاب والتطرف، والعمل على بناء مؤسسات قوية، موجها حديثه للحضور: "هتتعبوا معايا".

فيديو قد يعجبك: