إعلان

السيسي للشباب: "شاركوا في المحليات وادفعوا النجباء منكم للمقدمة"

08:01 م الجمعة 19 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه طالب منذ فترة كبيرة بالانتهاء من قانون المحليات في غضون عام مضى، وهو ما لم يحدث، لافتاً إلى أن المحليات تعاني الكثير من المشكلات.

جاء ذلك رداً على سؤال: "سيدي الرئيس تشهد المحافظات خللًا في المحليات ومشكلات عديدة من القمامة والفساد، فنرجو من سيادتكم النظر إليها".

وأشار السيسي، إلى أن وجود قانون للمحليات سيؤدي إلى تحقيق اللامركزية، ومراقبة ومساءلة المحافظين، مطالباً الشباب بالمشاركة ليمثلوا أكثر من 30% من المجالس المحلية.

وتابع الرئيس:"اتصور بمجرد عمل الانتخابات وتشكيل المجالس الجديدة، يجب على كل شاب وفتاة متألم من الوضع المزري في محافظته، شارك في الانتخابات وادفعوا بالنجباء منكم، اجعلوهم المسئولين عنكم بعيداً عن المجاملة، حينها ستجدون نقلة جيدة في أشياء مختلفة في المحليات، على رأسها توسيع نطاق الاستثمار في المحافظة وتفعيل المراقبة، فالمحليات ممكن تعمل انضباط حقيقي، وهو غير متحقق الآن لوقوفها منذ 2011".

ووجّه كلمته للشباب، قائلاً: "محدش يقعد من الشباب ويتفرج ويسكت، لازم يكون فيه حراك مستمر، لأن اللي جاي مستقبلكم وأبناءكم هيبقوا مسئوليتكم فلا تترددوا في الوقوف في مقدمة الصفوف والمشاركة في المحليات".

وانطلق اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، بجلسة "محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة".

ويجيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جلسة "اسأل الرئيس"، عن الأسئلة التي تلقاها ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"، التي انطلقت من 10 – 15 يناير الجارى، في تمام الـ6.30 مساءً حتى الثامنة.

وتشهد القاعة الرئيسية فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر التي تمتد من تمام الساعة الثامنة والنصف حتى العاشرة، بمشاركة الرئيس السيسي.

فيديو قد يعجبك: