إعلان

علي عبدالعال: "لو أسقطنا الحكومة.. الشعب هيصقف ولكننا لن نفعل"

06:29 م الجمعة 19 يناير 2018

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس أقر وصدَّق على أكثر من 300 قرار وقانون، منها: "قانون الهيئة الوطنية للانتخاب، قانون الاستثمار، قانون الإفلاس- الذي يعد أكبر قانون في تاريخ الحياة البرلمانية، إذا تم استثناء قانون الإجراءات والعقوبات والقانون المدني؛ نظرًا لتكوينه من 266 مادة- وقانون التراخيص الصناعية- الذي يسمح باستخراج رخصة المصنع خلال 24 ساعة"، فضلًا عن قانون التأمين الصحي".

وأضاف عبدالعال، خلال جلسة السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن"، أن المجلس يستعد خلال الفترة المقبلة لإقرار قانون الإدارة المحلية وقانون الخدمة المدنية.

وتابع عبدالعال: "لو أسقط مجلس النواب الحكومة فسيصفق له كل المواطنين"، مؤكدًا:" وهذا أمر لا يمكن أن يذهب إليه مجلس النواب".

وأشار رئيس مجلس النواب- فيما يخص مجال الرقابة- إلى أن المجلس لم يتخلف عن أداء العمل الرقابي، ويجب أن يكون استخدام الأدوات الرقابية في إطار المصلحة العامة.

وانطلق اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، بجلسة "محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة".

ويجيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جلسة "اسأل الرئيس"، عن الأسئلة التي تلقاها ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"، التى انطلقت من 10 إلى 15 يناير الجارى، في تمام الساعة 6.30 مساءً حتى الثامنة.

فيديو قد يعجبك: