إعلان

3 مشروعات زراعية مهمة في ثاني أيام "حكاية وطن".. تعرف عليها

12:58 ص الجمعة 19 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

وجد "الملف الزراعي" صدى قويًا في "مؤتمر حكاية وطن"، حيث أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هناك مشروعًا لتربية مليون رأس ماشية لزيادة الثروة الحيوانية، بالإضافة إلي العمل على زراعة 200 ألف فدان جديدة بنهاية يونيو 2018.

وزراعة مليون فدان إضافية بخلاف مشروع الـ1.5 مليون فدان في أواخر نفس العام .

وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديثه عن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، مؤكداً أن المشروع واحد من أهم محاور التنمية الزراعية وجزء لا يتجزأ من خطة مصر 2030.

وكشف الرئيس عن إطلاق مشروع المليون ونصف المليون فدان بتكلفة تقدر بـ70 مليار جنيه، ويعتمد في نسبته الكبرى على الري بالمياه الجوفية.

وأوضح السيسي، أن شركة تنمية الريف المصري تعمل على مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان بهدف تكوين مجتمعات عمرانية زراعية متكاملة، وسد الفجوة الغذائية بزيادة الرقعة الزراعية، وتعمير أجزاء فى الصحراء بمختلف أنحاء الجمهورية.

واستعرض الرئيس، حجم المشروعات التى نفذتها الدولة خلال فترة رئاسته الأولى، حيث أطلقت مصر مشروع 100 ألف صوبة زراعية، أي ما يوازي مليون فدان أرض، موضحاً أن المرحلة الاولى انتهت فى فترة زمنية قياسية بلغت 3 سنوات فقط.

وأكد السيسي إطلاق مشروع اللحوم البتلو والاهتمام بتربية مليون رأس ماشية خلال عام.

قائلاً : إن ما نفعله لا يمكن لأى دولة أخرى أن تفعله، فأكثر دولة تمتلك صوبا زراعية فى العالم تمتلك 70 ألف صوبة أنشأتها فى 40 سنة زراعية، ونحن صنعنا الـ100 ألف صوبة فى 3 سنوات فقط.

انطلق مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، أمس، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى أحد فنادق القاهرة.

ويحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلى المجتمع المصري بأطيافه المختلفة، والخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس عن استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة "اسأل الرئيس"، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

فيديو قد يعجبك: