إعلان

رئيس جامعة القاهرة: مشروع تطوير القصر العيني ينتهي في 2020

03:17 م الخميس 18 يناير 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن المستشفيات الجامعية في مصر تواجه مشكلتين الأولى على مستوى إدارتها والثانية خاصة بشؤون التمريض.

وأضاف الخشت في مؤتمر صحفي بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، أن خطة تطوير المستشفيات الجامعية تعالج المشكلة الأولى بتخصيص دبلومة ماجستير مهني لإدارة المستشفيات، أما الثاني "التمريض" يمكن حلها بوجود مشروع تعاون بين كليتي الطب والتمريض والجهات المعنية لتخريج الكوارد الهامة، متابعًا أن هذا ما تفعله الجامعة الآن فالأمر تحت الدراسة.

ولفت إلى أن مشروع تطوير مستشفيات الجامعة يأتي من خلال تحويلها لتكون على غرار المستشفيات المتخصصة، موضحًا أن تكلفة المشروع مبدئيا قدرها 750 مليون ريال سعودي من خلال قرض سعودي، تتحمل الحكومة السعودية منه قرضًا بقيمة 450 مليون ريال فيما تدفع الحكومة المصرية الباقي 300 مليون ريال.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن مشروع التطوير الخاص بالمستشفيات الجامعية، ينتهي في 2020، وسداد القرض في 2021، بعد الانتهاء من كل الدراسات والمقترحات الخاصة بعمليات التطوير.


ولفت الخشت، إلى تطوير مستشفى أبو الريش من خلال الأقسام الداخلية، والجراحة والمصاعد العيادات الخارجية، وكذلك أجهزة الرنين المغناطيسي بتكلفة 27 مليون جنيه، مبينا أن عمليات التطوير تقلل معاناة المرضى.

 

فيديو قد يعجبك: