إعلان

​السيسي: نجحنا في القضاء على أزمة انقطاع الكهرباء

07:18 م الأربعاء 17 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ان الدولة شرعت في تنفيذ خطة متكاملة تستهدف فئات الشباب للقضاء على العشوائيات وتوفير المسكن الملائم لقاطني تلك المناطق.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن"، أنه تم بناء 25 ألف وحدة سكنية جديدة لقاطني المناطق العشوائية، وتنفيذ 285 ألف وحدة سكنية أخرى، بمعدل 600 ألف وحدة بإجمالي 100 مليار جنيه.

وتابع الرئيس: "تم تحقيق نهضة شاملة في مجال الطرق والكباري بإجمالي 85 مليار جنيه، ووضعت الدولة القضاء على أزمة انقطاع الكهرباء في مقدمة أولوياتها فتمت إضافة قدرات كهربائية بمعدل 25 ألف وات تكافئ 12 ضعف قدرة السد العالي، ونعمل على إنشاء شبكة نقل للكهرباء تصل تكلفتها لـ70 مليار جنيه".

وأوضح الرئيس، أن الدولة قامت بوضع خطة لتوفير الوقود للاستخدامات المختلفة، وتم توقيع 62 اتفاقية بحث واستكشاف للغاز الطبيعي، كما تم تنفيذ مشروعات لتنمية حقول انتاج الغاز الطبيعي.

ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر في عدد من المجالات.

كما يرصد المؤتمر انجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين عن كل فئات المجتمع، كما يجيب خلاله الرئيس السيسي عن أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة "اسأل الرئيس" التي أطلقتها رئاسة الجمهورية.​

فيديو قد يعجبك: