إعلان

"التعليم" تكشف حقيقة رفض عمل لجنة خاصة لطالبة مريضة بالسرطان - صور

05:00 م الأربعاء 17 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، منشورًا يفيد بوفاة طالبة تدعى مريم الشاذلي، مصابة بالسرطان، بعد اضطرارها للسفر يوميًا من القاهرة، حيث المستشفى الذي تعالج به، إلى محافظتها بني سويف، لأداء امتحانات نصف العام؛ بعد رفض مدرستها عمل لجنة خاصة لامتحانها بالقاهرة.

ونصَّ المنشور على: "هل يعقل أن طالبة بالصف الثاني الإعدادي تعاني مرض السرطان، وتطلب من إدارة مدرستها عمل لجنة خاصة لها ويتم الرفض، فتترك الطالبة المستشفى في القاهرة يوميًا لأداء الامتحان بمدرستها ببني سويف؟!"

وأضاف المنشور، أن الطالبة أنهت امتحاناتها، يوم الخميس الماضي، وتوفيت يوم الأحد، وأعلنت مدرستها نتيجتها التي أظهرت تفوقها، ولكنها لم تلحق معرفتها.

ونعت مدرسة الدعوة الإسلامية للغات ببني سويف الطالبة الراحلة، مشيرة إلى إصرارها على أداء الامتحان رغم مرضها، وتفوقها.

ولقى المنشور تفاعلًا هائلًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين وزارة التربية والتعليم بالتقصير.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لنتيجة الطالبة التي حصلت على تقدير امتياز في مختلف المواد الدراسية.

وقال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن ما أثير بشأن الطالبة عارٍ تمامًا من الصحة.

وأوضح "خيري"، في بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أنه بالتواصل مع مديرية التربية والتعليم ببني سويف، قالت إن الطالبة كانت منتظمة بالفصل الدراسي الأول، وحضرت جميع امتحانات نصف العام للعام الدراسي 2017/ 2018، ولم يتقدم ولي أمرها ولا أي من أفراد أسرتها بطلب عمل لجنة خاصة لها قبل أو أثناء الامتحانات.

وأضاف أن إدارة المدرسة عرضت على ولي أمر الطالبة عمل لجنة بالدور الأرضي لامتحان الطالبة، لكنَّ الأخيرة رفضت لرغبتها في أداء الامتحانات مع زميلاتها.

 

فيديو قد يعجبك: