إعلان

نص رسالة بابا الفاتيكان لشيخ الأزهر في مؤتمر "نصرة القدس" -(فيديو)

02:42 م الأربعاء 17 يناير 2018

البابا فرانسيس

كتبت- مي مدحت:

أرسل بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، رسالة مع سكرتيره الخاص يونس لحظي، لإلقائها في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

وجاء نص الرسالة:
"فضيلة الإمام شيخ الأزهر الشريف، تسلمت رسالتكم المؤخرة في 16 ديسمبر الماضي حول مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة مدينة القدس أورشاليم، والذي يعقد 17 يناير الجاري.

أشكركم على دعوتكم الكريمة، وكذلك على التقدير الذي أعربتم عنه لشخصي فإني أبادلكم التقدير نفسه، وعلى الرغم من أن هذا المؤتمر يعقد أثناء زيارة رسولية لي، إلا أنني أؤكد أنني لن أكف عن الاستمرار في دعائي لله عز وجل من أجل قضية السلام من أجل سلام حقيقي وفعلي، وأرفع الصلوات القلبية خاصة كي يعمل رؤساء الدول والسلطات المدنية والدينية في كل بقاع الأرض من أجل تجنب دومات جديدة من التوتر ودعم كل جهد ليسود الوئام والعدل شعوب هذه الأراضي المباركة التي تحظى بكل اهتمامي.

إن الكرسي الرسولي من جهته لن يتوقف أبدًا عن التذكير وبشكل ملح بضرورة استئناف الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل التوصل إلى إيجاد حل تفاوضي يهدف إلى بلوغ التعاون السلمي بين دولتين في حدود متفق عليها فيما بينهم ومعترف به دوليا، مع احترام كامل لطبيعة الخصوصية لمدينة القدس، والتي تتجاوز قيمتها مجرد التباحث في القضايا المتعلقة بالأراضي.

لا يمكن إلا لوضع خاص يتمتع بضمانة دولية، يحافظ على هوية مدينة القدس وعلى دعوتها الفريدة كمكان سلام، كما تذكر بهذا الأماكن المقدسة، وعلى قيمتها العالمية مما يفسح المجال لبذوع مستقبل من المصالحة والأمل للمنطقة بكاملها.

إن هذا هو التطلع الوحيد لكل من يعلن بطريقة أصيلة أنه مؤمن ولا يكل عن التوسل بالصلاة لبلوغ مستقبل من الإخوة للجميع، بهذه المشاعر يسرني أن أجدد لفضيلتكم تحياتي القلبية ملتمسا كل البركات لشخصكم وللمسئولية الكبرى التي تحملوها على عاتقكم".

فيديو قد يعجبك: