إعلان

أبوالغيط": أمريكا حجبت ملايين الدولارات عن اللاجئين الفلسطينيين"

12:52 م الأربعاء 17 يناير 2018

أبو الغيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت، فجر اليوم، حجب عشرات الملايين من الدولارات التي كانت تساهم بها لصالح اللاجئين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن هذا القرار لا يأتي بمعزل عن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جاء هذا خلال كلمته بمؤتمر "نصرة القدس"، المنعقد اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن.

وأضاف أنه إلى جانب ذلك، أعلنت إسرائيل أول من أمس عن بناء المزيد من المستوطنات، ما يعني سلب الأرض، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعمل وفق خطة تساندها فيها الولايات المتحدة الأمريكية وتشمل "القدس – اللاجئين- الأرض".

وأكد "أبوالغيط" ضرورة تصدي العرب لهذه التعديات، مشيرًا إلى أن من يظن أن وضعية القدس يمكن أن تتغير بقرار أو إجراء، أو أن انتزاع القدس من وعي المسلمين والعرب أمر ممكن، فهو واهم، مؤكدًا أن القدس لن تموت ما بقيت في الوعي والوجدان.

وقال إن مساندة المقدسيين واجب على كل عربي ومسلم، مشيرًا إلى توحد الوزراء العرب في 9 ديسمبر 2017، على قرار زيادة موارد صندوق القدس والأقصى؛ دعمًا لصمود الفلسطينيين الأبطال المرابطين على أرضهم والمتمسكين بمبادئهم.

ودعا "أبوالغيط" لحشد الموارد المالية لهذين الصندوقين؛ نصرةً للأقصى التي لا تتم إلا بنصرة أهله ودعم وجودهم في المدينة لتحدي الاحتلال وإفساد مخططات المحتل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان