إعلان

"عبد العال": الأمة العربية تمر بمنعطف استثنائي يتطلب حلًا للأزمات

07:00 م الثلاثاء 16 يناير 2018

الدكتور علي عبدالعال

كتب - أحمد علي:

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن الأمة العربية تمر بمنعطف استثنائي، يقتضي من الدول العربية التضافر والتوحد لتنسيق الجهود العربية.

جاء ذلك على هامش استقباله، مرزوق على الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له، بحضور السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب محمد ذكى السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، مشددا على أن الأزمات التي تمر بها المنطقة أنهكت الجسد العربي ومن ثم توجد أهمية لحل أزمات المنطقة بشكل سلمي وهو مايتطابق مع وجهة النظر الكويتية.

وأشاد "عبد العال"، بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتقدير مصر حكومة وشعبًا لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة لدوره الداعم والبناء الذي يقوم به تجاه مصر وقضايا الأمة العربية.

وعلى جانب آخر، دعا الدكتور علي عبدالعال إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الكويتية في مصر، في ضوء الخطوات الإصلاحية التي تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي وإصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية.

ومن جانبه، وجه مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي جزيل الشكر والتقدير للدكتور على عبدالعال على حفاوة الاستقبال التي لاقاها الوفد الكويتي منذ بدء زيارته للقاهرة، ناقلًا تحيات صاحب السمو أمير دولة الكويت ومؤكدًا على العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، كما أكد على أهمية دور مصر في المنطقة العربية واصفًا إياها بقلب العرب النابض، ومشيدًا بالدور التاريخي المصري الداعم للكويت في كافة المجالات.

فيديو قد يعجبك: