إعلان

"رياح وأتربة إلى حد العاصفة" خلال 48 ساعة.. والأرصاد: "اتبعوا هذه النصائح"

03:55 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الطقس خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة الصحراوية، واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر والمزيد من الإحساس ببرودة الطقس خاصة يوم الجمعة.

وتتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية وتمتد إلى بعض محافظات وسط سيناء والوجه البحري، وقد تصل إلى القاهرة، والطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ونصح رئيس الهيئة، بحسب ما ورد في بيان رسمي، بعدم ممارسة كافة الأنشطة البحرية، خاصة بالبحر المتوسط، وتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والأتربة، خاصة على كبار السن والمصابين بالأمراض الصدرية والتنفسية.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة يوم الخميس بين 18 درجة مئوية على السواحل الشمالية الغربية، و 19 درجة مئوية على السواحـــل الشمالية الشرقية، و 18 درجة مئوية على محافظـات الوجه البحري والقاهرة.

محافظات شمال الصعيد 19 درجة مئوية. محافظات جنوب الصعيد 22 درجة مئوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى يوم الجمعة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومحافظـات الوجه البحري والقاهرة، بين 16 و 17 درجة مئوية.. ومحافظات شمال الصعيد بين 17 و 18 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد بين 20 و 21 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك: