إعلان

القاهرة: صرف مكافأة مالية لرئيس حي المطرية لمنعه عربات الكارو

03:51 م الثلاثاء 16 يناير 2018

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، صرف مكافأة مالية خاصة لرئيس حي المطرية العميد خالد المحمدي، لمنعه سير عربات الكارو بشوارع المطرية الملاصقة لحدود محافظة القليوبية، وتحفظه على 82 عربة كارو وتسليم الدواب لجمعيات الرفق بالحيوان، تفعيلا لقرار المحافظ بمنع سير تلك العربات بشوارع وميادين القاهرة الرئيسية.

وأشار المحافظ - خلال اجتماع المحافظة الدوري برؤساء الأحياء الثلاثاء - إلى أن المتابعة الفنية بالمحافظة انتهت من حصر عربات الكارو بالقاهرة، وبلغ 1718 عربة بأحياء القاهرة المختلفة، والانتهاء من حوالي 800 عربة (48%)، سواء بالتحفظ عليهم أو قيام أصحابها بتغييرها تلقائياً إلى تروسيكلات.

ووجه المحافظ، بضرورة تفعيل قراره إلزام المحلات والمنشآت العامة بتركيب كاميرات مراقبة خارجية، لأهميتها في تحقيق الأمان للمواطنين والتعرف على الجناة سواء في أحداث إجرامية أو إرهابية، مشيراً إلى أنه تم حصر 51 ألف محل من إجمالي عدد 752 شارعا من شوارع القاهرة من كافة الأحياء بلغ عدد الملتزمين بتركيب الكاميرات حتى الآن 33 ألفا و930 محلاً، بالإضافة إلى 38 ألفا و484 محلاً ملتزم بوضع حاويات لتجميع مخلفات القمامة أمام المحل.

وشدد المحافظ، على رؤساء الأحياء بالتواجد الدائم بالشوارع والالتحام بالمواطنين والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها أولاً بأول مع فرض الانضباط بالشارع برفع كافة الإشغالات المخالفة وعدم السماح بأي مخالفات جديدة.

وأكد، عبد الحميد، استكمال رفع الأكشاك المقامة بدون تراخيص، والبالغ عدد المزال منها أكثر من 430 كشكاً حتى الآن، ورفع كافة السيارات المتروكة بالشوارع على أن يتم تسليمها للمرور في حالة وجود لوحات معدنية عليها أو التحفظ عليها بمخازن الأحياء في حالة عدم وجود لوحات عليها وعدم تسليمها لمالكيها إلا بعد تقديم أوراق ثبوت الملكية وسداد الغرامات المقررة والتعهد بعدم تركها في الشارع مرة أخرى.

وفي حالة عدم تقدم أحد لاستردادها يتم تجميع السيارات المتهالكة واتخاذ الإجراءات القانونية لبيعها بالمزاد العلني كخردة تحت إشراف هيئة الخدمات الحكومية.

فيديو قد يعجبك: