إعلان

القنصل الصيني: زيارة السيسي الأخيرة لبكين أكدت قوة العلاقة بين البلدين

03:16 م الثلاثاء 16 يناير 2018

لسفارة الصينية بمصر

القاهرة- (أ ش أ):

صرح القنصل العام الصيني في مصر "تشيو نان شان" بأن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للصين، والتي وقع خلالها عشرين اتفاقية، أكدت العلاقات الاستراتيجية القوية بين البلدين.

وأكد القنصل عمق العلاقات المصرية- الصينية وأواصر المحبة والإخاء والتواصل التي تربط البلدين، حكومة وشعبا.

وقد اطلع القنصل الصيني خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية الثلاثاء، ولقائه بالمحافظ اللواء ياسين طاهر وعدد من القيادات، على أهم المقومات التي تتميز بها المحافظة، وأبرز المشروعات القومية والتنموية التي يجري تنفيذها، وأهم المزايا والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأعرب القنصل الصيني عن سعادته بزيارة الإسماعيلية ، نظرا لأهميتها الاستراتيجية، ووقوعها في قلب المشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس بالإضافة لكونها تقع ضمن المشروع القومي العالمي الكبير المعروف بمشروع "طريق وحزام الحرير" البحري بين الصين والدول العربية ، وهو بمثابة مبادرة صينية تعد مصر دولة شريكة أساسية ومحورية فيها.

وأوضح أن "الحزام البحري" يهدف إلى تنمية الدول المشاركة فيه، مشيرًا إلى أن مشروع "إحياء الطريق "يماثل مشروع قناة السويس الجديدة، والذي استهدف تنمية الاقتصاد المصري ، ويعزز العلاقات الثنائية المصرية - الصينية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

فيديو قد يعجبك: