إعلان

تحويل إدارة مدرسة "ابن عطاء الله الخاصة" للتحقيق بسبب مخالفات مالية

02:09 م الثلاثاء 16 يناير 2018

أحمد خيري

كتبت- ياسمين محمد:

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه تقرر تحويل إدارة مدرسة "ابن عطاء الله" الخاصة، للشؤون القانونية.

ووفقًا لبيان صحفي، الثلاثاء، جاء هذا على خلفية الشكوى المقدمة من بعض اولياء امور طلبة مدرسة ابن عطاء الله الخاصة التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة ضد إدارة المدرسة، بسبب مخالفات مالية.

وأوضح خيري، أن إلهام إبراهيم مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، شكلت لجنة من التوجيه المالي والتعليم الخاص بالمديرية والشؤون القانونية ومدير التعليم الخاص بالإدارة التعليمة لبحث الشكوى.

ولفت خيري إلى أن اللجنة طابقت إيصالات تحصيل المصروفات لدى المدرسة، ووجدتها مطابقة لما هو وارد ومعتمد في نشرة المصروفات الواردة من الإدارة التعليمية للقسمين العربي واللغات، وثبت للجنة انه تن تحصيل المصروفات الدراسية في شهري أبريل ومايو عام 2017 بالمخالفة للقرار الوزاري المنظم.

وأكد خيرى أن اللجنة توصلت أيضًا إلى أنه تم تحميل ميزانية العام الدراسى 2014/2015 ببعض الفواتير الخاصة بالعام الدراسى 2013/2014، كما تم تحميل الميزانية بعروض أسعار بدلًا من الفواتير القانونية، وذلك بالمخالفة للإجراءات القانونية المتبعة.

كما بحثت اللجنة ميزانية النشاط لقسم اللغات للعام الدراسى 2014/2015 وتبين وجود مصروفات وحفلات تم تحصيلها من الطلاب بالمخالفة، نظرًا لعدم اتباع الإجراءات القانونية المتبعة.​

فيديو قد يعجبك: